المنبر الاعلامي الحر

إحياء واسع لفعالية ذكرى إستشهاد الإمام زيد في العاصمة والعديد من المحافظات (صور)

يمني برس _ خاص :

فعالية استشهاد الإمام زيد 1

أحيا مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني اليوم مناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي علية السلام في العديد من المحافظات اليمنية .

فعالية استشهاد الإمام زيد 2

ففي العاصمة صنعاء احتشد الآلاف من أبناء العاصمة لإحياء هذه المناسبة في قاعة المؤتمرات الدولية _ الصالة المغلقة _ جوار ملعب الثورة حيث اكتظت الجماهير المحتشدة لإحياء المناسبة تأكيداً على مُضيهم وسيرهم على نهج الإمام زيد بن علي علية السلام واستلهام الدروس والعبر من حياتة العظيمة ومسيرتة الجهادية الرافضة للظلم والإستكبار .

فعالية استشهاد الإمام زيد 3

الفعالية تخللها عدد من الفقرات تنوعت ما بين كلمات وأناشيد وأشعار وغيرها حيث ألقى العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة تحدث فيها عن شخصية الامام زيد شملت حياته العلمية والجهادية والفكرية التي جددت كثير من المفاهيم التي ادُخلت على الاسلام وحرفت مسار الاسلام الصحيح .

وألقى الدكتور/ طه المتوكل كلمة تحدث فيها عن حياة الامام زيد الثائر في زمن قلت فيه المواقف والثورات الرافضة للذل والسكوت عن الحق وتكميم الافواه .

وفي سياق الكلمة تحدث عن مسار الثورة اليمنية و شدد على ابناء اليمن والتعاون لبناء جيل يحمل وعي الامام زيد الرافض للخنوع للاستكبار العالمي ، والوقوف صفاً واحداً مع القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأمة.

وكذلك تخلل الفعالية اناشيد معبرة للذكرى وسط حضور حاشد من مختلف ابناء العاصمة والمناطق المجاورة لها .

وفي محافظة صعدة تقاطرت الجموع المحتشدة إلى صالة الشهيد القائد حيث أحيوا فيها فعالية استشهاد الإمام زيد بن علي علية السلام مستلهمين من ذلك الدروس والعبر من حياة الإمام زيد والاستفادة  من سيرته وحياته الجهادية .

ولم تقتصر إحياء فعالية ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة فحسب فقد أحياء المواطنين من أبناء الشعب اليمني في كلاٍ من محافظة حجة وعمران و المحويت  وذمار و إب والضالع وفي العديد من المديريات والقرى والمناطق اليمنية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com