المنبر الاعلامي الحر

شاهد.. هدف السعودية من إغتيال وزير الشباب والرياضة وما الذي كان يمثله حسن زيد حتى استهدفته؟

شاهد.. هدف السعودية من إغتيال وزير الشباب والرياضة وما الذي كان يمثله حسن زيد حتى استهدفته؟

يمني برس:

 

كشف الإعلامي اليمني في قناة المسيرة محمد الزبيدي هدف قوى العدوان السعودي من إغتيال وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسن زيد.

 

وقال الزبيدي في حوار مع قناة العالم:” يجب ان نتعرف على طبيعة المرحلة التي يعيشها اليمن الذي يعيش حالة من الحرب والعدوان والحصار الغاشم منذ أكثر من 6 سنوات حيث ان هذه الحرب هي حرب أمريكية إسرائيلية بأدوات إقليمية، ممثلة بالسعودية والإمارات، بالدرجة الأولى، وان نتاج هذه الحرب البالغة 6 سنوات، هو انتصار يمني منقطع النظير بناء على صمود اسطوري أذهل العالم وانتكاسة وجملة من الاخفاقات التي يعيشها الطرف الأخر وهي قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا والطرف السعودي.

 

وأضاف الزبيدي ان “هذا الفشل على المستوى العسكري تحديداً، وعلى كافة المستويات دفعت تلك الأطراف، بان تذهب إلى نفس اللعبة، التي مارستها منذ الأيام الأولى، وهو استهداف الجبهة الداخلية وزعزعة هذه الجبهة، وكسر ارادة اليمنيين بشكل أو باخر، من خلال استهداف الجبهة الداخلية، عبر جملة من الخطوات والاستهدافات، أبرزها العودة إلى عملية الاغتيالات لرجال الدولة على مستوى العاصمة صنعاء وحكومة الانقاذ.

 

وأكد الزبيدي ان “ما يجري في هذا البلد من عمليات اجرامية، تستهدف الجبهة الداخلية يقينا وبدون شك في هذا الأمر، هو ان عملية الاغتيال، تمت من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

 

من جانبه أوضح محمد مفتاح رئيس حزب الأمة ومستشار المجلس السياسي الأعلى، عما كان يمثله الشهيد”حسن زيد”، حتى استهدفته قوى العدوان السعودي.

 

وقال محمد مفتاح في حوار مع قناة العالم “ان النظام السعودي استهدف الشهيد حسن زيد الذي كان قياديا كبيرا في تكتل اللقاء المشترك والذي كان معظمه انصاع للمؤامرة السعودية وتجند لها وان الشهيد حسن زيد، قد خرج عن هذا الخط، فحقد عليه النظام السعودي حقدا كبيرا، كونه كان يمثل أهم ورقة للنظام السعودي للمزايدة،

 

وأضاف مفتاح ان السعودية كانت تريد ان يكون “حسن زيد” في صف العدوان مع مختلف قيادات اللقاء المشترك مثل، قيادات الإشتراكي وقيادات تجميع الأمين للاصلاح، وقيادات الحزب الناصري وغيرهم من قيادات مرتزقة العدوان السعودي.

 

ويعتبر الشهيد حسن زيد شخصية قيادية سياسية واجتماعية بارزة، عرفه اليمنيون بدماثة أخلاقه، وتواضعه بين أوساط اليمنيين، الذين كان يتنقل بينهم بمفرده كأي مواطن دون حراسة شخصية، كما عرف عنه بمواقفه الشجاعة والمناهضة للعدوان السعودي، وكذلك أدواره الوطنية، أثناء تقلده لعدد من المناصب والتي كان آخرها وزيرا للشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com