المنبر الاعلامي الحر

اليمنيون.. أنصار الرسول والرسالة

اليمنيون.. أنصار الرسول والرسالة

171

يمني برس: بقلم – د. أحمد الغيلي

 

يحتفل الشعب اليمني بذكرى غالية، ذكرى المولد النبوي الشريف هذه الذكرى التي شكلت نقطة تحول رئيسية في مسار حياة البشر، فمولد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو مولد الرشد والصلاح واندحار الظلم والظلمات.

 

فمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو مولد السعادة ، كيف لا وهو الذي اصطفاه الخالق سبحانه وتعالى وأرسله للعالمين بشيراً ونذيراً.

 

وقد تمير أبناء اليمن في احتفائهم واحتفالهم بمناسبة المولد النبوي ولذلك لخصوصية العلاقة التي تربطهم برسول الله ، فأبناء اليمن هم أنصار الرسول والرسالة، أبناء اليمن هم من وضع الأسس الأولى لحضارة الإسلام وجاهدوا مع النبي الأعظم منذ بداية الدعوة وخاصة في معركة بدر عندما قال سعد بن معاذ لرسول الله “لقد آمنا بك وصدقناك فامض يا رسول ،فو الذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك ،إنا لصُبٌر عند الحرب، صُدُقٌ عند اللقاء”.

 

فسَّر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله بهذا الجواب القوي واثلج صدره وهو جواب كل مؤمن قوي في إيمانه ومخلص لله في عمله وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم :” سيروا على بركة الله فان الله قد وعدني إحدى الطائفتين والله لكأني انظر إلى مصارع القوم”.

 

وعلى خطى سيد الأنصار سعد بن معاذ يواصل أبناء الشعب مسيرة الإخلاص والانتماء للدين القويم وللرسول الكريم.