المنبر الاعلامي الحر

نجاح إدارة أمن الحشود تتوج مليونية الإحتفال بمولد النور

نجاح إدارة أمن الحشود تتوج مليونية الإحتفال بمولد النور

يمني برس: سبأ – تقرير: نسيم الرضاء

 

تفوقت الجهود الأمنية والتنظيمية والطبية والإعلامية والخدمية والفنية  في تأمين الاحتشاد الجماهيري المليوني في 15 ساحة احتفالية توزعت على  12 محافظة يمنية احتفلت بذكرى المولد النبوي الشريف  وعبرت عن موقفها الرافض للإساءة للرسول الأعظم.

 

 

وأبهر نجاح إدارة أمن الحشود  في الاحتفالية التي وصفها بيان اللجنة العليا للمناسبات بأنها  “شهدت زخماً غير مسبوق في تاريخ المناسبات”دول العدوان والعالم حيث لم تسجل أي حوادث أمنية في الاحتفالات الرئيسية ، تعكر من صفو المناسبة بحسب اللجنة.

 

ونجحت إدارة أمن الحشود مند الثلاثة الأسابيع  الأولى للإعداد والتحضير للمناسبة  في تأمين 150 ألف فعالية ونشاط متنوع ما بين ندوات رسمية وفعاليات ولقاءات ومجالس شعبية وخطب ومحاضرات وقوافل وأنشطة تكافل  ومهرجانات ومعارض صور وفق بيان اللجنة لتحظى الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام بتغطية إعلامية  “تعد الأوسع في تاريخ اليمن” بحسب وزير الإعلام ضيف الله الشامي   .

 

مستعرضاً  الدور الرائد لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في تغطية فعاليات المولد النبوي منذ مطلع أكتوبر الجاري والتي توزعت بين فعاليات مركزية وعلى مستوى المحافظات والمديريات والمناطق والأحياء والمكاتب والمؤسسات، وكذا الفعاليات المجتمعية احتفاء بهذه المناسبة الدينية.

 

خلية نحل…

 

وتكاتفت الجهود في مختلف الجهات المختصة  لإنجاح الاحتفالات الشعبية والرسمية التي أقيمت بالمناسبة في العاصمة صنعاء والمحافظات بشكل مشرف وغير مسبوق، وبما يليق بحجم المناسبة وعظمتها والتي  وصفها  بيان  اللجنة العليا للمناسبات”بخلية نحل “عملت على التجهيز والتحضير والتنظيم والتأمين والتغطية الإعلامية للاحتشاد المليوني للشعب اليمني وجاليات عشرين دولة عربية وإسلامية شاركت في الإحتفالات الرئيسية التي عبرت  عن حب الرسول الكريم والتمسك بالقيم النبوية والإسلام المحمدي..

 

تميـــز وتعاون…..

 

واعتبر وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، نجاح الاحتفال و تأمين الحشود من قبل الوحدات الأمنية والعسكرية، بالعمل الأمني “المتميز.”

 

ولفت إلى أن الأداء الأمني كان مشرفا ومعبرا عن عظمة المناسبة  مثمناً  تفاعل  المواطنين وما أبدوه من تعاون مع رجال الأمن، والتزامهم بالتعليمات والإرشادات الأمنية.

 

وواكبت الجهود الطبية والصحية المناسبة من خلال تأمين الكوادر الطبية بالمستشفيات وطواقم سيارات الإسعاف بين المحافظات وفي ساحات الاحتفالات بعد أن توزعت 250 سيارة إسعاف مزودة بكوادر طبية توزعت على الساحات والطرق وألف 733 كادرا طبيا اسعافيا في جميع الساحات.

 

 

ولفت وزير الصحة الدكتور طه المتوكل  إلى أنه تم تجهيز 40 مستشفى ميداني ومخيم مجهزة بالأدوية والكوادر والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تهيئة 97 مستشفى حكومي و95 مستشفى خاص.

 

وساعد انضباط  الحشود الشعبية بالتعليمات الأمنية  في نجاح الفعاليات الجماهيرية حيث شكر رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني،  المواطنين على تعاونهم مع الأجهزة الأمنية والتزامهم بالتعليمات  والذي كان له الأثر في إنجاح الفعاليات الإحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف .مشيداً بمستوى الأداء الأمني العالي والمشرف للوحدات الأمنية .

 

إدارة الحشــــود؟؟

 

ويعرف مفهوم إدارة أمن الحشود  بأنه الإدارة الفاعلة للحشود الكبيرة وإدارة الأحداث المتوقعة وغير المتوقعة لهده الحشود ويعتبر من المهمات الصعبة التي تتجاوز عملية  التخطيط، والتنظيم، والقيادة، والرقابة، لكل من الموارد البشرية والمادية والمعلوماتية في بيئة تنظيمية معينة  ويتضمن والإجراءات الوقائية التوعوية  وبحسب الدراسات تحتاج  إدارة أمن الحشود إلى جهد تعاوني كبير بين الجهات المختلفة وهو ما تجلى من خلال تعاون مختلف الجهات لإنجاح الفعالية التي وصفتها قناة  العالم  بأنه اكبر “حفل جماهيري في تاريخ اليمن”  .

 

استعـــدادات….

 

 وتأهبت الساحات استعدادا للاستقبال الحشود  حيث بدء العمل  في العاصمة صنعاء  مند عشرين يوما في ميدان السبعين  من موعد المولد النبوي الشريف حيث تم تقسيم الساحة إلى 28 مربعاً وتم توزيع الحواجز الإسمنتية بالاستعانة بالبوكتات لتحريكها .

 

إضافة إلى ترتيب الدخول للساحة  من الجانب الخلفي للمنصة بمساحة 15 متراً لكل مربع حيث يكون الدخول ابتداء بالمربع الأول حتى يمتلئ، ثم الثاني والثالث ،فيما  خصصت المساحة المقابلة  لضريح الشهيد الصماد للجانب  الخدمي و للحالات الطارئة مثل الإسعافات وغيرها  إضافة إلى توفير خمسة مواقف للسيارات  ثلاثة منها في الجهة الجنوبية واثنان في الجهتين الشمالية الشرقية ..

 

 

اختتمت فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف  بعد أن شَـــكل اليمنيون لوحة جمالية  ايمانية .. وأرسلوا رسائل محمديه في حب علم الهدى و صوراً  لثبات وتحدي الشعب  الذي يقصف ليفنــى فيزهر ربيعه صــموداً..

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com