المنبر الاعلامي الحر

عضو بالمجلس السياسي الأعلى يكشف عن مفاجأة دبلوماسية ستحدث قريباً بعد وصول السفير الإيراني إلى العاصمة صنعاء

عضو بالمجلس السياسي الأعلى يكشف عن مفاجأة دبلوماسية ستحدث قريباً بعد وصول السفير الإيراني إلى العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

وصف عضو في المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، السفير الإيراني الذي وصل الى صنعاء وقدم أوراق اعتماده الى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، بانه رجل سياسي محنك معروف لدى اليمنيين ويعرف اليمن تماماً.

 

وقال السامعي في حديث لقناة العالم خلال برنامج “المشهد اليمني”: ان السفير الايراني سيكون له دور كبير تعزيز التعاون والتنسيق مع اليمن والعمل من اجل الدولتين اللتين وقفتا مع المقاومة الحقيقية ضد دول تحالف العدوان والامبريالية.

 

واوضح السامعي، ان تحالف العدوان السعودي الاماراتي الامريكي فشل عسكرياً وامنياً وسياسياً وبالتالي استطاع السفير الايراني الى صنعاء عبر طرق معينة هيئتها له حكومة صنعاء الشرعية.

 

واضاف، انه يتحدى الذين يدعون بانهم شرعية سواء كان رئيساً او وزيراً او مسؤولا في العودة الى المحافظات المحتلة من قبل العدوان السعودي الامريكي في المنطقة، واكد ان قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية هي من ستحرر هذه المحافظات.

 

واعتبر السامعي الاعتراف الايراني بحكومة صنعاء بانه سيكون مقدمة لمجيء خمسة سفراء على الأقل من الدول العربية وغير العربية خلال الأشهر القريبة وسيصلون عبر الطيران إلى مطار صنعاء الدولي.

 

من جانبه، أكد الاعلامي اليمني ياسر المهلل، بان هناك مؤشرات واضحة على توسيع دائرة الاعتراف بشرعية الشعب اليمني ومنبعها العاصمة صنعاء والممثلة بالمجلس السياسي الاعلى.

 

وقال المهلل: انه لا يمكن في ظل انسداد الافق والطريق المسدود الذي يخوضه تحالف العدوان مع ادواته ان يتم الحديث عن اشياء هامشية لا تعني شيئاً غير ان هناك خسارة على المستوى السياسي الكبير تترافق مع الهزائم التي يعانيها تحالف العدوان ومرتزقته الذي ليس لديه محل اعتبار لدى الشعب اليمني.

 

واعتبر المهلل، ان احد اهداف طبيعة العدوان المتوحشة هو عزل اليمن عن العالم وحتى اخراجه من اي عملية تضامن انساني او حتى اقامة علاقات سياسية مع دول الاقليم والجوار والعالم بشكل عام.

 

ولفت المهلل الى ان هذه العزلة قد كسرت مع وصول السفير الايراني الى صنعاء، مؤكداً ان هناك دولا اخرى ستتبع الخطوة الايرانية باعادة سفرائها الى العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com