المنبر الاعلامي الحر

إزالة 279 مخالفة بناء بمحافظة صنعاء خلال الربع الثالث من العام الجاري

إزالة 279 مخالفة بناء بمحافظة صنعاء خلال الربع الثالث من العام الجاري

يمني برس:

 

أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء 279 مخالفة بناء في مركز المحافظة وعدد من المديريات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

 

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال، أنه تم تنفيذ أعمال شق في 35 شارع خلال الفترة يوليو – سبتمبر الماضي.

 

وذكر أنه تم إصدار ألف و13 ترخيص بناء منها 57 تجديد و78 تسوير في مركز المحافظة والإدارة العامة وسنحان وبني مطر وهمدان وبني حشيش وجحانة بنسبة زيادة 26 في المائة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

 

ولفت إلى إصدار 167 ترخيص حفر صرف صحي وتنفيذ 78 حملة ميدانية على الأسواق العشوائية وإزالة البسطات المخالفة للحد من الاختناقات المرورية.

 

وفيما يتعلق بأعمال الإصحاح البيئي أوضح التقرير أنه تم إصدار 715 بطاقة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ ألف و19 زيارة للمحلات والمنشآت التجارية للاطلاع على مدى الالتزام الاشتراطات الصحية.

 

وذكر التقرير أن 353 مخالفاً تم إشعارهم بمخالفات صحية و124 تم اتخاذ الإجراءات بحقهم، كما تم ضبط 178 مخالفة صحية وغذائية في إطار حملات الرقابة الميدانية في الفترة نفسها.

 

وبحسب التقرير تم ضبط ألفين و13 كيلو جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وتحريز ألفين و192 كيلو جرام من المواد المنتهية، وإتلاف 21 ألف و27 كيلو جرام من المواد الفاسدة.

 

وأفاد التقرير أنه تم إصدار ألف وستة تراخيص مزاولة مهن بينها 429 ترخيصاً جديداً وإصدار 36 ترخيص لوحات دعاية.

 

وأوضح مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، أنه تم تنفيذ أنشطة ومشاريع شق وسفلتة وتسوية وترميم وتأهيل شوارع وإعداد دراسات فنية لمشاريع شق ورصف وتأهيل طرق ومباني حكومية بتكلفة 309 ملايين و928 ألف ريال.

 

وأشار إلى أن المكتب نفذ أعمال مسح وحصر الأضرار الناتجة عن السيول في مختلف طرق مديريات المحافظة والتي تقدر باثنين مليار و75 مليون و974 ألف ريال.

 

ولفت إلى إعداد دراسات فنية وتصاميم وتكلفة مشاريع الشق للشوارع الرئيسية والفرعية والطرق الفرعية ذات الأولوية والتي سيتم استهدافها ضمن البرنامج الاستثماري بمديريات خولان ونهم ومناخة والحيمتين وبني حشيش وأرحب والحصن والطيال وجحانة وسنحان وصعفان وبني مطر وهمدان.

 

وأكد المهندس الشامي الاستمرار في تنفيذ مشاريع الطرق بالتنسيق مع قيادة المحافظة ووزارة الأشغال والمؤسسات المعنية في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com