المنبر الاعلامي الحر

“أيتام ترامب” .. سخرية واسعة من إعلام ومغردي أبوظبي والقاهرة

“أيتام ترامب” .. سخرية واسعة من إعلام ومغردي أبوظبي والقاهرة

يمني برس:

 

عندما كان يتابع الملايين عبر شاشات التلفاز في العالم العربي اول أمس السبت، نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 التي تعد من أكثر الانتخابات إثارة وأكثرها مفاجأة، ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة تويتر ظاهرة جديدة تدعى “أيتام ترامب” .

 

فمن هم أيتام ترامب؟ 

 

وقبل إعلان فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة اول أمس، وخلال الايام الأربعة الماضية بدا البكاء والصراخ في أبوظبي والقاهرة ظاهراً مع كل أنباء في الإعلام تظهر تأخر الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية بالولايات أمام نظيره بايدن، أكثر من بكاء وصراخ الجمهوريين وأعضاء الحزب الجمهوري أنفسهم ، ما أثار سخرية واسعة من جانب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين أطلقوا على من يدافعون بقوة عن الرئيس ترامب أكثر من الجمهوريين أنفسهم بـ “أيتام ترامب” .

 

واستغرب متابعون لمستشار ولي عهد أبوظبي الدكتور عبد الخالق عبدالله بعد تغريدته : “إذا فاز المرشح الديمقراطي جو بايد فان فوزه ضعيف وباهت وغير مقنع ومن حق الرئيس ترامب أن يستاء ويغضب ويلجأ للقضاء”.. ما أثار سخرية واسعة فالتغريدة لم يطلقها أعتى قادة الحزب الجمهوري أو أكثر قواعد الحزب جنوناً ومؤازرة لزعيمه.

 

ويوضح عبدالله تغريدته بالقول: “لو فاز بايدن بصوت واحد فهو فوز وسيصبح الرئيس ولو قررت المحكمة العليا ان ترامب هو الاحق بالفوز فسيبقى رئيسا ل 4 سنوات قادمة كما حدث لجورج بوش لكن القصد بفوز باهت لبايدن ان الجميع توقع له ولحزبه الديمقراطي فوزًا ساحقًا وهذا لم يحدث لذلك جاء وصف الفوز إن فاز بانه باهت وليس كاسح”.

 

وكأن ترامب ناصر كل القضايا العربية وأيد العالم العربي، فيما ينتظر من منافسه أن يقلب جنة ترامب التي يحيا فيها العرب !!

 

متبنياً خطاب الإمارات في شيطنة الإسلاميين، يقول نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان: “تتمنى الجماعات المتطرفة كالإخوان وغيرهم فوز بايدن… تخيلوا.!!!”، وكأن بايدن أحد قيادي الجماعات المتطرفة .

 

ويؤكد الصحافي المصري عبد الفتاح فايد أن “أيتام ترامب في دولنا يحبسون أنفاسهم ويصلون من أجله… ولو كان على حساب دولهم وشعوبهم ثم يتهمون خصومهم بالخيانة ويحتكرون لأنفسهم صكوك الوطنية”.

 

أما الكويتي عبد العزيز القطان فيوجه رسالته إلى الدول التي عقدت اتفاقات مع إسرائيل مؤخراً ساخراً : “عظم الله أجركم ياعراب الخيانة العربية والإسلامية “.

 

من جانبها، رأت الناشطة المصرية منال أن أكثر أيتام ترامب هو الرئيس المصري، بعدما نشرت رسماً ساخراً للرئيس ترامب يشير للسيسي ويقول : ماذا سيفعل هذا من بعدي .

 

وبث ناشطون أغنية “قالوا توادع قلت ياصعب الوداع”، ساخرين من خلالها ممن وصفوهم بـ “أيتام ترامب” الذين يبكون على مؤشرات الرئيس الأمريكي الحالي !!” ..

 

وفي وقت سابق، اول أمس السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز “جو بايدن” بانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمام منافسه الجمهوري الرئيس “دونالد ترامب”.

 

من جانبه، غرد “بايدن”، مخاطبا الشعب الأمريكي قائلا: “يشرفني أختياركم لي لقيادة بلدنا العظيم”.

 

وهنأ بعض من قادة العالم “بايدن”، من بينهم قادة دول الخليج الفارسي، وفي كلمته بمناسبة إعلان فوزه، قال “بايدن” إنه سيعيد احترام الولايات المتحدة في العالم، وسيعمل على إحياء قيم التعايش والوحدة.

 

المصدر: صحيفة الشرق

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com