المنبر الاعلامي الحر

تدشين العام الدراسي الجديد لمحو الأمية وتعليم الكبار في الحديدة

تدشين العام الدراسي الجديد لمحو الأمية وتعليم الكبار في الحديدة

الحديدة- يمني برس

دشن وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد عبد الله الشامي، اليوم، العام الدراسي 2021/2020م لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

 

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة سليمان حليصي أهمية الدور الذي يقدمه جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للقضاء على الأمية في المجتمع، بالرغم من المعوقات والظروف العصيبة التي تواجهه خلال هذه المرحلة.

 

وأشار حليصي إلى أن الفترة المقبلة تتطلب إيجاد استراتيجية شاملة وعامة للقضاء على الأمية في المجتمع، وخطة للتغلب على المعوقات التي تواجه الجهاز بما يتواكب مع التطور العلمي والتعليمي في هذا الخصوص.

 

وشدد على ضرورة خفض نسبة الأمية في المجتمع من خلال التنسيق المشترك بين جهاز محو الأمية و الجهات المعنية بالمحافظة والعمل كفريق واحد لتحقيق تقدم في القضاء على الأمية في أوساط أفراد المجتمع.

 

وأشاد حليصي بالجهود التي تبذلها إدارة محو الأمية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لاستمرار العملية التعليمية.

 

فيما أكد رئيس جهاز محو الأمية فؤاد الشامي ضرورة تضافر وتكاتف الجميع للنهوض والارتقاء بقطاع محو الأمية، وكذا ضرورة مشاركة المجتمع والسلطة المحلية بالمحافظة للقضاء على الأمية.

 

وأوضح الشامي أن الوزارة تسعى للقضاء على الأمية بصورة نهائية بنهاية العام 2025 م، مؤكدا أن ذلك سيتحقق بفضل تعاون الجميع للمضي نحو تنفيذ الخطة الشاملة وفقا للرؤية الوطنية لمكافحة الأمية والقضاء عليها.

 

بدوره اشار مدير عام محو الأمية عبد الرحمن العطيبي إلى أهمية الدور الذي يضطلع به قطاع محو الأمية في تنوير شريحة فاعلة في المجتمع من الجنسين .. لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن الرؤية الوطنية التي وضع أسسها الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه النهضوي الذي أطلقه تحت شعار ” يدا تحمي ويدا تبني”.

 

 

 

وبين العطيبي ان المؤشرات والإحصائيات التي تم الرفع بها تشير إلى إنخفاض نسبة الأمية بشكل كبير، منوها بأهمية بذل المزيد من الجهود خلال هذا العام للقضاء على الأمية كونها مهمة وطنية وتقع على عاتق الجميع .

 

فيما أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ومدير مديرية الميناء عبد الله الهادي بما شهده جهاز محو الأمية وتعليم الكبار خلال هذه المرحلة من نقلة نوعية في توفير الإمكانيات والتجهيزات والمدرسين، منوهاً بتعاون الجميع للقضاء على الأمية التي تعد من أولويات المرحلة الراهنة.

 

وأكد بحر والهادي أهمية تعليم الكبار الذين فاتهم قطار التعليم الأساسي من الجنسين لتحصين الامة من الافكار التي يبثها العدو.

 

بدورها القت مديرة محو الامية بمديرية الضحي فتحية عبد الله كلمة نوهت فيها بجهود قيادة وزارة التربية والتعليم ومحو الأمية بالمحافظة لما يبذلونه من جهود للارتقاء بالعلمية التعليمية.

 

وبينت أن قطاع محو الامية بالمحافظة يمضي في النهوض بالعملية التعليمية لمحو الأمية وفق الخطة التي قدمها الجهاز تنفيذا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والخطة التوسعية في رفع مستوى عدد الدارسين والدارسات.

 

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة ورئيس جهاز محو الأمية ومديرا مكتب التربية والتعليم ومحو الأمية بالمحافظة المعرض الفني للأشغال اليدوية والفنية الذي أقامته إدارة محو الأمية بمشاركة عدد من المديريات.

 

واستمعوا من منظمي المعرض إلى شرح عن مكونات المعرض والصعوبات التي تواجههم في تسويق المنتجات الحرفية .

 

حضر التدشين والافتتاح مديرو عموم مديريتي الحوك جماعي كليب والحالي عبد المنعم الرفاعي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن هديش ومدير عام الرقابة والتفتيش بالجهاز عبد الفتاح حيلة ونائب مدير عام مكتب التربية محمود الوشلي ومدير إدارة الإعلام بجهاز محو الامية علي حوائج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com