المنبر الاعلامي الحر

رئيس حكومة الإنقاذ يهنئ رئيس وأعضاء السياسي الأعلى بذكرى الاستقلال الـ30 من نوفمبر

رئيس حكومة الإنقاذ يهنئ رئيس وأعضاء السياسي الأعلى بذكرى الاستقلال الـ30 من نوفمبر

 

 

يمني برس:

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ، وأعضاء المجلس بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 53 للاستقلال المجيد 30 من نوفمبر ورحيل آخر جندي بريطاني من عدن.

 

وعبر رئيس الوزراء في البرقية عن أحر التهاني وأطيب التبريكات للرئيس المشاط وأعضاء المجلس وأبنا الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية الهامة في مسار التاريخ النضالي المشرف لليمن وأبنائه الأحرار.

 

ونوه بالدلالات والمعاني الوطنية الكبيرة لهذه المناسبة التي تتعاظم أهميتها ومكانتها في ظل ما يمر به الوطن اليوم من ظروف عدوان وحصار واحتلال جديد لجزء من أراضيه.

 

ولفت إلى أن حقائق التاريخ اليمني القديم والجديد تشير إلى أنه ليس ثمة خيار أمام الشعب اليمني إزاء صلف واستكبار المعتدين والمحتلين الجدد سوى مواصلة السير على طريق المقاومة وصنع الانتصار للوطن واستقلاله الجديد وتحرير قراره من كافة أشكال الوصاية والهيمنة.

 

وقال “كما صنع الأحرار من جيل الرعيل الأول بكفاحهم ونضالهم الاستقلال المشرف من المستعمر البريطاني، يصنع رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل اليوم وإلى جانبهم الشعب اليمني الحر الأبي بمقاومتهم ومواجهتهم الأسطورية للمعتدين والمحتلين الجدد ومرتزقتهم ملامح النصر القريب والاستقلال للوطن وقراره”.

 

وتمنى رئيس الوزراء من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على اليمن واليمنيين وقد تحقق لهم كل ما يصبو إليه من نصر واستقلال وسلام وأمن واستقرار.