المنبر الاعلامي الحر

الجوف : لقاء موسع للجنة الزراعية للتعرف على كيفية احداث ثورة زراعية

الجوف : لقاء موسع للجنة الزراعية للتعرف على كيفية احداث ثورة زراعية

 

 

يمني برس:

 

عقدت اللجنة الزراعية لقاء موسع اليوم في محافظة الجوف للتعرف على كيفية احداث ثورة الزراعية.

 

وفي اللقاء الذي حضرة وكيل المحافظة الشيخ خالد حمطان والممثل اللجنة  اللجنة الزراعية في المحافظة المهندس عادل القديمي ومدير عام مكتب الزراعة بالجوف الشيخ هادي الرقيصي وممثل مؤسسة بنيان التنموية عصام الرشيدي أكد  محافظ الجوف اللواء عامر المراني على اهمية مشاركة الجميع سواء ً الجانب الرسمي او المجتمعي وقيام كلا ً بدورة في استغلال الموارد المتاحة.

 

واشار المراني الى مايمر به العالم من ازمة اقتصادية بفعل مجموعة من العوامل من اهمها جائحة  كورونا.

 

واكد محافظ الجوف الى ما تمتلكه اليمن من مقومات تستطيع من خلالها تجاوز كل الازمات.

 

بدورة اوضح ممثل اللجنة الزراعية المهندس عادل القديمي مفهوم الثورة الزراعية لادارة الموارد الزراعية من موارد بشرية  او اراضي زراعية ومصادر المياة، والمدخلا الزراعية والالآت والمعدات الزراعية وكل مايتعلق بالعملية الانتاجية والتي بدروها ستحدث في مجملها تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

واستعرض القديمي ادارة الازمات وفق هدى القرآن مستدلا ً بقصة نبي الله يوسف علية السلام، التي استطاع ان يحول الازمة التي كانت تمر بها الامة الى الاكتفاء من خلال جمع البيانات والمعلومات وتشخيص الوضع، وقام بوضع الخطة المناسبة لاستغلال جميع الموارد المتاحة، ومنها الدور الكبير للمجتمع.

 

واكد ممثل اللجنة الزراعية أن المزارع اليمني احق بكل دولار من فاتورة الاستيراد التي تذهب للمزارعي الاجنبي.

 

واشار الى ما تمتلكه محافظة الجوف من فرص كبيرة للحصول على جزاء كبير من تلك الاموال من خلال الانتاج المحلي بدلا ً عن المحاصيل المستورده

 

من جهة ٍ اخرى أكد وكيل محافظة الجوف الشيخ خالد حمطان أن الجبهة الزراعية لاتقل اهمية ً عن الجبهة العسكرية والتي تتطلب من جميع ابناء الجوف التحرك الجاد والمخلص.

 

واستعرض وكيل المحافظة تقسيم المحافظة زراعياً الى اربعة مربعات الاول (الحزم- الخلق -الغيل) والمربع الثاني (المصلوب- المتون -الزاهر -المطمة) والمربع الثالث ضم مديريات (الحميدات -برط روزة-برط العنان – المراشي) والمربع الاخير مديرية خب والشعف.

 

من جانبة اكد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف الشيخ هادي الرقيصي أن الزراعة واجب ديني ورسمي ومجتمعي وان على الجميع التوجه نحو الزراعة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com