المنبر الاعلامي الحر

(الهوية الإيمانية) ندوة ثقافية بمدرسة الشعب في الحالي بالحديدة

(الهوية الإيمانية) ندوة ثقافية بمدرسة الشعب في الحالي بالحديدة

الحديدة- يمني برس

 

اقامت ادارة  الارشاد  بمكتب الاوقاف #بالحديدة  ندوة بعنوان #اليمن والهوية الإيمانية بمدرسة الشعب بمديرية #الحالي بمحافظة #الحديدة .

 

وفي الندوة ألقى  الاستاذ عبدالرحمن الورفي نائب مدير مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة  كلمة تحدث فيها عن نماذج رئيسية من الهوية الايمانية للشعب اليمني وهي المبادئ والقيم والاخلاق وتتجلى صورها في العطاء والكرم والسخاء والإيثار وهي من أهم الصفات الأخلاقية.

 

واضاف عن الهوية الإيمانية وتأصيلها في حياة الأمة ودور المجتمع الاجابي والمباشر من خلال الصمود الاسطوري الذي سطره أبناء شعبنا اليمني المؤمن ايمان مطلق بالهوية الايمانية ولأنها تمثل الدور الإجابي لاقت حربا شعواء من دول العدوان السعودي الأمريكي المتغطرس لمحو الهوية من أذهان شعبنا اليمني الصامد ولكن هذه الحرب قوبلت بتمسك وثبات هذا الشعب على هذه الهوية وترسيخها في حياتهم وهي قيمة عالية في الايمان وينبغي المحافظة عليها وتربية الابناء عليها.

 

من جانبه اشار صالح الحرازي ان الهوية الايمانية هي تأتي حتى على مستوى المبادئ والمسئولية فالشعب اليمني عبر تاريخه كان مجاهدا حرا عزيزا يسعى للتحرر من العبودية للطاغوت والخلاص من التبعية للباطل والضلال ويعمل على اقامة العدل والخير ونصرة الحق.

 

وفي ذات السياق زارالورفي  مدرستي ابوبكر وعمار بن ياسر #بالميناء, واكد خلال الزيارة  في مضمون حديثه. حول الهوية الايمانية على ضرورة استيعاب مضامين ومفردات الهوية الايمانية والعودة الصادقه الى هدى الله تعالى واثرها في تغيير واقعنا وستثمر نصرآ وعزة للشعب اليمني وتسهم في اخراج الأمة من واقعها الراهن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com