المنبر الاعلامي الحر

اللجنة الثورية تُوقف محاولة تجديد عقد استيراد بين ” العيسي ” و وزارة النفط ( تفاصيل)

يمني برس _ خاص :

اللجنة الثورية

قامت اللجنة الثورية اليوم بإيقاف محاولة تجديد عقد نقل واستيراد المشتقات النفطية مرة إخرى بين شركة النفط اليمنية و ” أحمد العيسي ” أحد أبرز رجال الأعمال النافذين في اليمن الذي شارك في صفقات فساد مع بعض من مسؤولي الدولة ورموز فسادها السابقين .

أحد أعضاء اللجنة الثورية أفاد لـ يمني برس أن اللجنة أوقفت محاولة تجديد العقد ” للعيسي ” مرة إخرى بعد تأكيد اللجنة الثورية رفضها التعامل مع من اشترك في نهب مقدرات الشعب كونة ثبت عنه التلاعب في الكمية والجودة وغيرها مضيفاً أن تكلفه نقل المشتقات لدى شركة العيسي مرتفعة جداً وتصل الى 12 دولار للبرميل الواحد من عدن _ الحديدة فيما قال أن تكلفة نقل البرميل الواحد من روسيا الى عدن تُكلف 8 دولار فقط .

هذا وكشفت اللجنة الثورية في وقت سابق عن صفقات فساد كبيرة وعمليات اختلاس تصاحب عملية استيراد المشتقات النفطية موضحة ان الأسباب وراء عمليات الفساد في استيراد المشتقات النفطية هي محدودية الشركات المتنافسة في نقل واستيراد المشتقات وعدم فتح باب المنافسة بين الشركات ما جعلها تفرض أسعاراً مرتفعة جداً وأغلى من أسعار البورصات العالمية .

ودعت اللجنة الثورية فتح باب التنافس بما يضمن وجود شركات ذات كفاءة وجودة و أن يُعاد إستيراد النفط وفق القانون واللوائح التنفيذية للوزارة شرط أن توضح آلية يضمن الشعب من خلالها عدم التلاعب بالمشتقات النفطية مرة اخرى .

وعبرت اللجنة رفضها استيراد النفط عن طريق رجال الأعمال النافذين الذين اشتركوا مع جنرالات الدولة في صفقات الفساد ونهبوا مقدرات الشعب محملة الحكومة مسؤولية تعاقدها الفاسدين .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com