المنبر الاعلامي الحر

رئيس الوزراء: التطور بمفهومه الشامل يعتمد على رعاية ودعم المؤسسات التعليمية

رئيس الوزراء التطور بمفهومه الشامل يعتمد على رعاية ودعم المؤسسات التعليمية

يمني برس:

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن التطور بمفهومه الشامل يعتمد بدرجة أساسية على رعاية ودعم الدولة للمؤسسات التعليمية الأساسية والتقنية والفنية والجامعية والبحثية والاستفادة المثلى من مخرجاتها.

 

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل أحمد المتوكل ورئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار عبدالله مسفر الشاعر.

 

حيث جرى استعراض سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة العلوم وملامح خطة عمل مجلس الجامعة للفترة المقبلة والبرامج الجديدة وخطة تطوير العمل الأكاديمي للعام 2021م.

 

وناقش اللقاء مستوى تنفيذ المؤسسة العامة القابضة لبرامجها ومشاريعها التطويرية في عدد من المجالات الصناعية والإنتاجية بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية المعنية، خاصة ما يتصل بإعادة تشغيل مصنع الغزل والنسيج بصنعاء ومصنع أسمنت باجل وتهيئة المقومات اللازمة لإقامة مدينة صناعية للصناعات الدوائية في إطار محافظة ذمار علاوة على مشاريع في قطاع النقل البري.

 

ونوه رئيس الوزراء بالجهود المبذولة لتكريس الاستقرار التعليمي والأكاديمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا .. مؤكداً أهمية الحفاظ على المستوى العلمي المميز للجامعة وتطويره المستمر.

 

ولفت إلى حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على دعم التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساته الحكومية والأهلية والخاصة وإسناد خطط تطويرها.

 

وأشاد الدكتور بن حبتور بالأداء العام للمؤسسة اليمنية القابضة ومشاريعها التطويرية والتوسعية التي تستهدف المجالات الصناعية والإنتاجية والخدمية الحيوية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية.

 

وأكد دعم الحكومة للمؤسسة وخططها للفترة المقبلة بما يعزز من نشاطها الاستثماري والاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com