المنبر الاعلامي الحر

أمريكا تنتهك السيادة اليمنية وتنفذ عملية عسكرية برية في شبوة وذريعتها دوماً القاعدة .

 

يمني برس _ شبوة :

مارينز امريكي

نفذت مساء امس قوات من المارنز الامريكي بمشاركة وحدة من مكافحة الارهاب عملية عسكرية برية  بهدف تحرير رهينة أمريكي مختطف لدى تنظيم القاعدة، في وادي “عبدان” بمديرية نصاب محافظة شبوة (شرق اليمن) فيما نفذت غارات جوية بطائرة بدون طيار على نس المنطقة .

وجاءت العملية الأمريكية قبل يوم من انتهاء المهلة التي حددها التنظيم للإدارة الأمريكية بـ3 أيام لتنفيذ مطالبه في تسجيل مرئي نشره الخميس، وظهر فيه الصحافي “سومرز” مطالباً بلاده بإنقاذه من الوضع الذي يعيشه.

وتشير المعلومات، إلى أن القاعدة اختطف الصحفي “روبرت سومرز” في سبتمبر من العام الماضي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وفيما لم يفصح التنظيم عن مطالبه قال “إن الإدارة الأمريكية تعرفها جيداً”.

وقالت المصادر: إن العملية استمرت سبع ساعات بدأت في الواحدة بعد منتصف ليل السبت، واستمرت حتى الثامنة صباحاً، حيث تمت عملية إنزال مشترك أمريكي يمني.

وأضافت، أن اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، حيث سبق عملية الإنزال قطع لشبكات الاتصالات، وتحليق مكثف لحوامات حربية، حيث استنفرت عناصر التنظيم المتمركزة في المكان.

وأوضحت المصادر، أن نحو 13 شخصاً قتلوا جراء العملية، بينهم الصحافي الأمريكي “روبرت سومرز” ومختطف آخر أفريقي، بالإضافة إلى عشرة من عناصر القاعدة.

وحسب مصادر محلية ذكرت وكالة خبر للأنباء أن 11 شخصاً من قبائل العوالق وبني هلال قتلوا في العملية.

وأقرت الولايات المتحدة، الخميس، بفشل محاولة إنقاذ الصحفي “روبرت سومرز” البالغ من العمر 33 عاماً، الأمريكي الوحيد بين ما يقرب من 12 من الرهائن المحتجزين من قبل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com