المنبر الاعلامي الحر

الداخلية: ضبط 1292 جريمة خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر الجاري

الداخلية: ضبط 1292 جريمة خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر الجاري

يمني برس:

 

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط اكثر من 1292 جريمة وقعت في امانة العاصمة وعدد من المحافظات ، خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري ديسمبر 2020م .

 

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أنه خلال الفترة من 8 وحتى 16 ديسمبر ؛ تم ضبط 1292 جريمة جنائية، منها 1217 جريمة جسيمة، وبنسبة ضبط بلغت 96 % من اجمالي القضايا المبلغ عنها.

 

وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 19 جريمة قتل عمد وقعت في 10 محافظات، وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها، و143 جريمة شروع في القتل.

 

وأشارت إلى ضبط 79 جريمة سرقة مختلفة وقعت خلال نفس الفترة، وانه لقي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 103 مشتبها به، لافتة إلى ان جرائم السرقة تنوعت ما بين السرقة بالإكراه ، سرقات دراجات نارية ، سيارات ، محلات ، نشل ، السرقة من سيارات والسرقة من منازل .

 

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الجاري 468 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، كما ألقي القبض على 68 مشتبها بتهريب وترويج المخدرات.

 

وحسب الإحصائية تمكن رجال الأمن من ضبط 497 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط ، كما ألقى القبض على 65 من مرتزقة العدوان الإمريكي السعودي.

 

ونوهت وزارة الداخلية بأن شرطة محافظة البيضاء عثرت على 15 عبوة ناسفة من مخلفات التنظيمات التكفيرية الإجرامية التي تم دحرها من محافظة البيضاء ،وان رجال الأمن تمكنوا من ابطال مفعولها.

 

وفي جرائم الإضرار بالإقتصاد ضبطت الشرطة خلال الفترة نفسها ، 21 مليون و 874 ألف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني، وقد أحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com