المنبر الاعلامي الحر

منظمة تهامة تدين تصعيد العدوان في الحديدة

منظمة تهامة تدين تصعيد العدوان في الحديدة

يمني برس:

 

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الانساني الجرائم والانتهاكات الجسيمة لتحالف العدوان والخروقات اليومية المستمرة لاتفاق السويد واستهدافه المستمر لمختلف المناسبات وآخرها جريمة استهداف صالة أفراح (المنصور) بشارع المطار بمديرية الحوك والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى.

 

منظمة تهامة وفي بيان لها حملت منظمة الأمم المتحدة وكافة منظماتها وهيئاتها والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة على جرائم العدوان والخروقات المستمرة واستهداف المواطنين الأبرياء والفئات الأضعف من النساء والأطفال.

 

نص البيان:-

 

تدين منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني وتستنكر تصعيد طيران العدوان الحربي التابع لقوات التحالف السعودي الإماراتي يومي الجمعة والسبت الموافق 1 , 2021/1/2م بقصف سلسلة غارات جوية على محافظة الحديدة تمثلت في ثلاث غارات جوية على مديرية الصليف وغارتان قرب ميناء الحديدة وغارة على مزرعة مواطن في منطقة العرج بمديرية باجل

 

وياتي هذا التصعيد وقبل انقضاء 24 ساعة علي ارتكاب التحالف لجريمة بشعة بقتل المدنيين في قاعة المنصور وكان نتيجتها ثلاثة شهداء وسبعة جرحى بالإضافة إلى خرقات عدة من القصف المدفعي والصاروخي والرصاص المتعمد علي المدنيين ومساكنهم  في مختلف المناطق بمحافظة  بالحديدة في جرائم واضحة ومستمرة لاتفاق السويد واستهداف مستمر منذ ست اعوام  المواطنين الأبرياء في اليمن وعلى مرأى ومسمع من العالم.

 

وإذ تدين وتستنكر منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني بأشد العبارات هذه الجرائم التي تأتي بعد مجزرة صالة الأعراس ليوم أمس ورفع وتيرة الجرائم والخروقات المنتهكة التي يرتكبها تحالف العدوان في عامهِ السادس على التوالي بحق المدنيين الأبرياء.

 

كما تحمل منظمة تهامة السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين، كما تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها الأمر الذي شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

 

وتدعو منظمة تهامة لتكليف لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق بشأن هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي الإماراتي بحق اليمن والمدنيين، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء للمحاكمة العادلة.

 

ونحث كافة المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني على الرصد والتوثيق لكافة جرائم وانتهاكات قوات التحالف السعودي الإماراتي والضغط والمناصرة والتحشيد للانتصاف للضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب.

 

صادر عن منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني

 

السبت الموافق 2 يناير 2021م

 

اليمن ــ الحديدة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com