المنبر الاعلامي الحر

شاهد تظاهرات حاشدة وسط بغداد.. والشعب العراقي يصرخ: أمريكا برا برا (فيديو)

شاهد تظاهرات حاشدة وسط بغداد.. والشعب العراقي يصرخ: أمريكا برا برا (فيديو)

يمني برس:

 

شهدت العاصمة العراقية بغداد مسيرات حاشدة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

 

الشوارع المؤدية إلى ساحة التحرير شهدت منذ ساعات الصباح الأولى تدفق الآلاف من أنصار هذه الفصائل للمشاركة في المظاهرة، في ظل إجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للقوات العسكرية والأمنية والاستخباراتية وقوات الحشد الشعبي.

 

كما شهدت التظاهرة الحاشدة مشاركة سياسية، إذ حضر كل من زعيم منظمة بدر هادي العامري، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ورئيس أركان الحشد ابو فدك.

 

وأعلنت السلطات العراقية هذا اليوم عطلة رسمية، كما أغلقت مديرية المرور العامة الطرق والتقاطعات المؤدية لساحة التحرير ومنعت حركة السيارات فيها، وسمحت فقط بوصول المتظاهرين الذين رفعوا صور المهندس وسليماني، ولافتات وأعلام العراق وفصائل المقاومة.

 

وفي محاكاة لموكب جنائزي، انضم العشرات مساء السبت إلى مسيرة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار بغداد، لإحياء الذكرى. ورفع المشاركون في المسيرة صور سليماني والمهندس وأشعلوا الشموع، في حين تجمع آخرون في محيط مكان العملية حيث ما زالت آثار الشظايا ظاهرة على الأسفلت والجدران.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com