المنبر الاعلامي الحر

تسجيل صوتي يثير الهلع في الولايات المتحدة الأمريكية ويهدد بضرب مبنى الكونغرس بطائرة مدنية

تسجيل صوتي يثير الهلع في الولايات المتحدة الأمريكية ويهدد بضرب مبنى الكونغرس بطائرة مدنية

يمني برس:

 

اثار تسجيل صوتي سمعه العديد من مراقبي الحركة الجوية في مدينة نيويورك الأمريكية الهلع والخوف من ضرب الكونغرس بطائرة مدنية انتقاما لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني وتصويت الكونغرس على اختيار الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

وجاء في التسجيل الذي نشرته شبكة “سي بي إس” الأمريكية تهديدا يقول، “نحن نطير بطائرة مدينة إلى مبنى الكابيتول يوم الأربعاء. سننتقم لسليماني”.

 

ويشير التهديد إلى قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي أستشهد في غارة أمريكية يوم 3 يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

 

ومنذ إستشهاد سليماني طالما تعهدت طهران بالانتقام الرادع لمقتل أحد أكبر وأهم قادتها، ونفذت إيران هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق 8 يناير/كانون الثاني الماضي، ما أدى إلى إصابة أكثر من 100 جندي أمريكي بإصابات في الدماغ.

 

وأفادت الشبكة نقلا عن مصادر، بأنه تم إطلاع البنتاغون ووكالات أمنية أخرى عن التسجيل الصوتي. وبحسب الشبكة الأمريكية، “من أرسل التسجيل مجهول الهوية. بينما يعتقد مكتب التحقيق الفيدرالي، أن التحذير من وقوع هجوم غير جدي، إلا أنه يجري التحقيق فيه على أنه خرق لترددات الطيران”. وأشار المكتب، إلى أنه “يأخذ جميع التهديدات بالعنف ضد السلامة العامة على محمل الجد”.

 

وأفاد خبراء، بأن اختراق الترددات الجوية يثير القلق لأنه قد يؤثر على التعليمات التي يحصل عليها الطيارون حول كيفية ومكان طيران الطائرات.

 

وأكدت مصادر أخرى لشبكة “سي بي إس”، أنه تم إرسال رسالة إلى مراقبي الحركة الجوية، بأنه يتعين عليهم الإبلاغ فورا عن أي تهديد أو طائرة تنحرف عن مسار رحلتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com