المنبر الاعلامي الحر

غرس 85 ألف شتلة بُن بمحافظة حجة

غرس 85 ألف شتلة بُن بمحافظة حجة

حجة- يمني برس

دشن محافظ حجة هلال الصوفي اليوم غرس  85 ألف شتلة من البن ضمن موسم التشجير للعام 2021 .

 

ينفذ موسم التشجير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية والجبهة الزراعية ومكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية تحت شعار ” من الإكتفاء الذاتي إلى التصدير”.

 

وأكد المحافظ الصوفي، في التدشين بحضور الوكيل محمد القاضي ومشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، الحرص على ان يكون العام 2021 عام الزراعة بالمحافظة، مشيراً إلى مايمثله تدشين العام الجديد بزراعة 85 ألف شتلة بن من أهمية في إحداث نهضة زراعية وتجاوز مرحلة الإكتفاء الذاتي إلى التصدير.

 

وثمن جهود هيئة الزكاة واللجنة الزراعية ومكتب الزراعة ومؤسسة بنيان والمؤسسة الوطنية للتنمية في دعم القطاع الزراعي.. مثمنا دور أبناء مديرية شرس الذين بادروا بزراعة شتلات البن بدلاً عن أشجار القات.

 

ودعا الصوفي، أبناء المحافظة للتوجه إلى التوسع في الزراعة وإحداث نهضة في هذا القطاع  لكسر الحصار والوصول للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

 

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، إلى أن التدشين هو الأول من نوعه بمديرية شرس، وسيشمل كافة المديريات التي تشتهر بزراعة البن.. داعياً إلى الاهتمام بالجانب الزراعي.

 

من جانبه أوضح رئيس فرع اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة إبراهيم عامر، أن هناك خطة تشمل زراعة البن في القرى والعزل وتزويدها بالشتلات عبر مشاتل مصغرة.. مشيرا إلى ضرورة الإهتمام بالزراعة لدعم الاقتصاد.

 

وفي التدشين بحضور مدير مديرية شرس جبران ردمان ونائبي مديري مكتبي الزراعة عبدالعظيم محمد والشؤون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار ومديري المصارف بالزكاة خالد مهدي والإرشاد الزراعي بمكتب الزراعة خالد القفاعي أشار نائب مدير مكتب الزكاة علي هادي إلى أنه تم تدشين حصاد الذرة والعدس بمنطقة المجرة بمديرية عبس .

 

وأوضح أن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز الصمود في وجه العدوان وكسر الحصار والوصول للاكتفاء الذاتي.

 

مدير المؤسسة الوطنية للتنمية عدنان قوارة أشار أن مديرية شرس تشتهر بإنتاج البن. لافتا إلى أنه سيتم التركيز على زراعة البن بمديريات المحافظة بالتعاون مع الهيئة واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان والمضي قدما للوصول إلى مرحلة تصدير البن من المحافظة.