المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تحاكم عدد من قيادات داعش بينهم أجنبي “الأسماء”

صنعاء تحاكم عدد من قيادات داعش بينهم أجنبي “الأسماء”

يمني برس- صنعاء

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء البوم برئاسة القاضي محمد مفلح وعضو النيابة القاضي عصام الماوري وامين السر عادل الجبري جلسة لمحاكمة 5 متهمين من تنظيم داعش التكفيري بينهم متهم أجنبي كيني الجنسية.

 

وتتهم النيابة العامة كل من عبدالفتاح اسماعيل ناصر الاسدي المكني ابو مصعب الصنعاني وراشد علي جرب المكني ابو شعبان وخالد عصام احمد عمر المكني عزالدين العدني ونايف سلامه عشوي المكني عبدالمنان وسيف سعد مهدي التيسي ..

 

اولا المتهمين من الأول حتى الرابع بالاشتراك في عصابة مسلحة لما يسمي بتنظيم القاعدة وداعش الارهابي في محافظة البيضاء وتدربوا في معسكرات ذلك التنظيم علي استخدام الاسلحة وشاركوا مع عناصر التنظيم في استهدف النقاط الامنية واقلاق السكينة العامة في البيضاء.

 

فيما قام المتهم الأول بمفرده بالسعي لدي مرتزقة تحالف العدوان السعودي الذي يشن حربا علي الجمهورية اليمنية مع المتواجدين في حجور الشام محافظة حجة والالتحاق في صفوفهم والمشاركة معهم في القتال ضد الجيش واللجان الشعبية بقصد إضعاف قوة الدفاع عن البلاد ..

 

فيما المتهم الخامس قام بمفرده بتقديم مساعدة سابقة ولاحقه للمتهمين الثاني وحتى الرابع واخرين مجهولين من تنظيم داعش في البيضاء حيث قام بتسهيل تنقلاتهم للقيام بأعمال إرهابية وزرع عبوات ناسفة.

 

وطالبت النيابة في قرار الاتهام من هيئة المحكمة انزال اقصى العقوبة المقرة قانونا ضد المتهمين ومصادرة مضبوطات الجريمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com