المنبر الاعلامي الحر

برنامج “الأغذية العالمي” يحذر من “عواقب وخيمة” لتصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية

برنامج “الأغذية العالمي” يحذر من “عواقب وخيمة” لتصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية

يمني برس:

 

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من “عواقب وخيمة” لتصنيف واشنطن “أنصار الله” في اليمن كمنظمة إرهابية.

جاء ذلك في تغريدة للبرنامج في اليمن، على حسابه بموقع “تويتر”، بعد 3 أيام من إعلان الخارجية الأمريكية، عزمها تصنيف أنصار الله “منظمة إرهابية”.

وقال “الأغذية العالمي” إنه من المرجح أن يكون للقرار الأمريكي المحتمل “عواقب وخيمة على خطر المجاعة المتزايد في اليمن، ويمكن أن يعرقل عمليات الإغاثة”.

وأكد البرنامج أنه “سيحافظ على استمرارية وصول المساعدات الغذائية للملايين في اليمن”.

والثلاثاء، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك إن المنظمة الأممية لا تزال قلقة للغاية بشأن التأثير المحتمل لتصنيف الولايات المتحدة لـ “أنصار الله” كمنظمة إرهابية أجنبية، على الوضع الإنساني في اليمن خاصة فيما يتعلق بخطر المجاعة.

وأضاف “دوغاريك” في مؤتمر صحفي أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتابع “ما يقرب من 80% من السكان – أي أكثر من 24 مليون شخص – يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية”.

وشدد المسؤول الأممي على أن “الوضع على الأرض يستمر في التدهور، حيث يعيش 50,000 يمني بالفعل في ظروف شبيهة بالمجاعة، فيما يعد خمسة ملايين آخرون على بُعد خطوة واحدة منها”.

وقال “دوغاريك” في هذا الصدد: “العملية الإنسانية في اليمن هي الأكبر في العالم، لكن مع نهاية عام 2020، لم تتلق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2020 سوى 50% من مبلغ 3.38 مليار دولار اللازمة لعمليات الإغاثة، بمعنى تلقي 1.7 مليار دولار فقط من المبلغ المطلوب بما يمثل أقل من نصف ما تم تلقيه عام 2019”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com