المنبر الاعلامي الحر

20 ألف عنصر من الحرس الوطني لتأمين تنصيب بايدن رئيساً لأمريكا

20 ألف عنصر من الحرس الوطني لتأمين تنصيب بايدن رئيساً لأمريكا

يمني برس:

 

أعلن القائم بأعمال قائد الشرطة في واشنطن روبرت كونتي،اليوم أنه سيتم نشر ما لا يقل عن 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في العاصمة من أجل تأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن المرتقب في 20 يناير.

 

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية تم إقرار هذا العدد بعد أن اقتحم الآلاف من أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي في محاولة فاشلة لوقف التصديق النهائي على فوز بايدن بالرئاسة .

 

يشار الى ان عدد قوات الحرس الوطني التي انتشرت لتأمين تنصيب ترامب رئيسا في 2016 بلغ نحو 8 آلاف.

 

من جانب أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس المنتخب جو بايدن تراجع عن خططه للتوجه إلى العاصمة واشنطن لحفل تنصيبه بقطار بسبب وجود مخاوف أمنية.

 

وأكدت وكالة “أسوشيتد برس” وشبكة “سي إن إن” أن رحلة بايدن من مدينته ويلمنغتون الواقعة في ولاية ديلاوير إلى واشنطن لن تنفذ بواسطة قطار تابع لشركة ركاب السكك الحديدية الوطنية (“أمتراك”) كما كان مقررا أصلا.

 

ورجحت “أسوشيتد برس” أن قرار بايدن كان صعبا، خاصة وأن الرئيس المنتخب يعرف بتفضيله سكك الحديد على وسائل النقل الأخرى في تنقلاته داخل البلاد.

 

وخلصت الوكالة إلى أن هذا القرار يعكس المخاوف المتزايدة بشأن تهديدات أمنية محتملة في واشنطن وباقي أنحاء الولايات المتحدة خلال حفل تنصيب بايدن والذي سيقام في 20 يناير، لاسيما بعد أن حذر مكتب التحقيقات الفدرالي FBI من وجود خطط لتنظيم حملات احتجاجية مسلحة في كافة الولايات قبيل هذه الفعالية.