المنبر الاعلامي الحر

الحركة العالمية لمقاطعة المنتجات الأمريكية تدعو لتفعيل المقاطعة ووقف الدعم المتواصل للصهيونية

الحركة العالمية لمقاطعة المنتجات الأمريكية تدعو لتفعيل المقاطعة ووقف الدعم المتواصل للصهيونية

يمني برس:

 

دشنت الحركة العالمية لمقاطعة المنتجات الأمريكية BUP، عام 2021، بإعلان بيان افتتاحي، يحث الشعوب على وقف التسويق وإفادة الادارة الأمريكية بتصريف بضائعها، وذلك خدمة وحماية للقضية الفلسطينية، وعبر تفعيل المقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية.

 

وقال بيان صادر عن الحركة إن: “العالم أجمع يدخل مرحلة جديدة عنوانها التحدّيات، وبدلاً من رفع شعار التعاون بين الدول، تبدو القوة التي تصف نفسها بأنها الأولى عالمياً في مسار آخر، تشنّ حروباً مباشرة وغير مباشرة، على الإنسان تارة وعلى البيئة تارة أخرى”.

 

وأضافت الحركة أن الولايات المتحدة الأميركية لا تتحدّث منذ سنوات إلا عن فرض عقوبات تتبعها عقوبات، كأنها نصّبت نفسَها شُرطياً للعالم، مشيرة إلى أن “سلاح العقوبات، وتوابعه من السيطرة المصرفية والتحكّم بالنقد وأيضاً التأثير في أسعار النفط وخلافها، كلّها وسائل لا تتردّد الولايات المتحدة عن استخدامها، بل تسارع إلى ذلك قبل استنفاد الخطوات التي تتوافق على الأقل مع القانون الدولي”.

 

ونبهت إلى أن البضائع الأمريكية بأنواعها تعبر البحار والأجواء لتغزو العالم بأسلوب الهيمنة وفرض الثقافة، “لتدرّ أرباحاً هائلة على جيوب شركات محددة ورجال أعمال بعينهم يموّلون الحروب الأمريكية في العالم، بل يسعون إلى خلق الصراعات كي يفتحوا أسواقاً جديدة أو يدمروا أخرى قديمة، دون أدنى قيمة للإنسانية أو احترام الحقوق الأساسية للأفراد والشعوب.

 

وطالبت “ببثّ ثقافة المقاطعة كموقف أخلاقي قبل أن يكون سياسياً، وتشجيع الجمهور على الاستفادة من منتوجاته المحلية ودعمها، أو البحث عن بدائل موازية”.

 

كما دعت الحركة “الإنسانية كافة، من الدول أجمع والأديان والطوائف شتى، للمشاركة في هذه الحركة، رأفة بالبشرية التي تتسبب السيطرة الأمريكية عليها في فقر نصف سكان العالم وخاصة في أفريقيا”، منبهة إلى أنها تعمل بالتواصل مع المؤثّرين في المجتمعات ضمن برامج تفاعلية ترمي إلى بلورة أفكار المجتمع وتصحيحها والاستفادة منها للوصول إلى الأهداف المتمثلة في جعل المقاطعة ثقافة شعوب ونمط حياة، فالمقاطعة سلاح ناعم ومؤثّر في الوقت نفسه.

 

وشددت على ضرورة الاتحاد والتكاتف من أجل إحداث الفرق وإنقاذ الإنسانية “من السياسات العدائية للولايات المتحدة ودورها في قمع ونهب مقدرات الشعوب وخيراتها خصوصا في المنطقة العربية إضافة لدعمها اللامحدود لكيان الاحتلال الصهيوني”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com