المنبر الاعلامي الحر

فصيل مجهول يتبنى قصف الرياض بطائرات مسيرة ويتوعد دبي.. وإدارة بايدن تصدر أول بيان رسمي بشأن الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة السعودية

فصيل مجهول يتبنى قصف الرياض بطائرات مسيرة ويتوعد دبي.. وإدارة بايدن تصدر أول بيان رسمي بشأن الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة السعودية

يمني برس:

 

أعلنت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم “ألوية الوعد الحق أبناء الجزيرة العربية” تبنيها قصف العاصمة السعودية الرياض بطائرات مسيرة، يوم السبت، وتوعدت إمارة دبي بهجوم مماثل، فيما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، في أول بيان رسمي لها يخص علاقاتها مع السعودية، أنها ستساعد المملكة في محاسبة كل من يشن هجمات على أراضيها.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أصدرته يوم الأحد، إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض”، مضيفة: “نجمع حاليا معلومات إضافية لكن يبدو أن ما حدث كان محاولة لاستهداف السكان المدنيين”.

 

وشددت الخارجية الأمريكية على أن “مثل هذه الهجمات تتناقض مع القانون الدولي وتقوض كل الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار”.

 

وتابعت الوزارة: “في الوقت الذي نعمل فيه على خفض التوترات في المنطقة عبر السبل الدبلوماسية المبدئية، بما في ذلك على إنهاء الحرب في اليمن، سنساعد كذلك شريكتنا السعودية في الدفاع من الهجمات على أراضيها ومحاسبة هؤلاء الذين يحاولون تقويض استقرارها”.

 

وقد أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تفاؤل بلاده بأن تكون علاقاتها مع الولايات المتحدة “ممتازة” في ظل بدء ولاية الرئيس الأمريكي الجديد.

 

وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا بياناً باسم جماعة “ألوية الوعد الحق”، ذكر أنه “بعد تمادي أعراب الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض”.

 

واعتبر البيان الهجوم “بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم (آل سعود) ثأرا لدماء الشهداء”، قائلا إن “الضربة القادمة ستكون بأوكار الشر في دبي”.

والسبت، أعلن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن عن “اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة الرياض”، فيما أشارت قناة العربية (سعودية تبث من دبي) أن الهدف عبارة عن صاروخ أطلقته “أنصار الله” من اليمن تجاه الرياض.

 

في المقابل، نفى أنصارالله تنفيذ أية عملية هجومية ضد دول تحالف العدوان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وقال العميد يحيى سريع المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية: “تنبه القوات المسلحة اليمنية أنها لم تنفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية، ونؤكد أن من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار”.

 

وأشار العميد سريع إلى أن “القوات اليمنية تقوم بالإعلان عن أية عملية تنفذها بكل فخر وشرف واعتزاز”.

 

ومنذ نحو 6 سنوات، يشهد اليمن عدواناً شرساً تقوده السعودية لاحتلال اليمن تحت ذريعة “إعادة الشرعية” المزعومة للفار عبد ربه منصور هادي أودى بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com