المنبر الاعلامي الحر

الرئيس المشاط يصدر عدة توجيهات هامة (تفاصيل)

الرئيس المشاط يصدر عدة توجيهات هامة (تفاصيل)

يمني برس:

 

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، يوم الأحد، عدة توجيهات هامة لوزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري.

 

وخلال لقاء مع وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، وجه الرئيس المشاط وزارة الصناعة والتجارة بمواصلة مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضبط المتلاعبين بالأسعار.

 

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة التنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا لدعم زراعة القطن وتسويقه، واستخدامه في صناعة الملبوسات والتقليل من عملية الاستيراد الخارجي.

 

وأكد الرئيس المشاط في اللقاء مع وزير الصناعة والتجارة الحرص على اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بدورها في تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي عبر دعم وتشجيع الصناعات المحلية وتوفير البيئة المناسبة لها، وخصوصاً السلع والمنتجات التي تتوفر موادها الخام في اليمن.

 

وفي لقاء مع رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري، وجه الرئيس المشاط بتأهيل موظفي الضرائب خصوصاً من لهم اتصال مباشر مع المكلفين، وضرورة تحلّيهم بالأخلاق والنزاهة وحسن التعامل مع المتعاملين معهم.

 

وشدد على ضرورة محاسبة المتلاعبين .. وقال” الفاسد الذي لا يٌبالي بمصالح الناس مقره السجن، وليس المنزل أو إعادة تدويره في وظائف أخرى”.

 

كما وجه الرئيس المشاط خلال اللقاء مع رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي، باستكمال إجراءات دمج مكاتب النقل التابعة للسلطات المحلية بفروع الهيئة بالمحافظات، وخصوصاً مكتب الأمانة، منعاً للازدواج في التحصيل والتحصيل العشوائي.

 

وأشار الرئيس المشاط إلى ما تخلفه شاحنات النقل الثقيل على الطرق نتيجة الحمولات الثقيلة، مؤكداً ضرورة تفعيل الميازين المحورية لضبط معايير الوزن على شاحنات النقل الثقيل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لتلك المعايير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com