المنبر الاعلامي الحر

حشود هائلة في مدينة صعدة في مسيرة التنديد بـ “الحصار والعدوان الأمريكي”

حشود هائلة في مدينة صعدة في مسيرة التنديد بـ “الحصار والعدوان الأمريكي”

صعدة- يمني برس

خرجت صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية كبرى في مدينة صعدة بعنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية” بالتزامن مع خروج مسيرتين أخريتين بمديريتي حيدان، رازح بمحافظة صعدة، وخروج أكثر من 20 مسيرة في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية.

 

وحمل المشاركون في المسيرات شعارات الحرية المنددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة والداعية لمقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية، والرافضة لجرائم العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ ست سنوات.

 

وردد المشاركون هتافات منها “قولوا لجميع الأشرار.. لن يخضعنا أي قرار”لن نستسلم لن ننهار.. لن يسقطنا أي قرار” و “أمريكا إرهابية”، “أمريكا عدوانية”,”من سبب هذه الحروب.. أمريكا أم الإرهاب”.

 

وأكد بيان المسيرة الجماهيرية على أن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى، محملا أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين وهي من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان.

 

وأشار إلى أن تحالف العدوان على اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمة وجماعات، مؤكدا أن القاعدة وداعش تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان.

 

واعتبر أن التصنيف الأمريكي بحق أنصار الله تتويجا للممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن وتعبيرا عن الفشل أمام صمود اليمنيين، مشددا على أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية.

 

وأكد بيان المسيرة على أن التصنيف الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من خوض معركته المقدسة في مواجهة قوى العدوان، وأن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن قد ولى وعلى دول العدوان أن تيأس من عودة وصايتها.

 

وألقى محافظ محافظة صعدة الشيخ محمد جابر عوض كلمة أدان فيها تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية، معتبرا أن أمريكا هي أم الإرهاب وهي من صنعت داعش والقاعدة، وهي من دمرت البنى التحتية وقتلت الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

 

وحمل أمريكا مسؤولية الدمار والجرائم بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ولبنان، مشددا على أن أمريكا هي المسؤولة عن الحصار وحرب التجويع ودول العدوان على اليمن ليست سوى أدوات تنفيذية.

 

وأكد المضي في الصمود في وجه العدوان، واستمرار الشعب اليمني في التحشيد إلى جبهات القتال بالرجال والمال، مشيدا بالخروج المشرف لجماهير الشعب في كل الساحات.

 

من جهته أكد العلامة محسن صالح الحمزي في كلمة له الولاء لله ولرسوله وأوليائه والبرائه من أعداء الله ورسوله وأعلام الهدى، مشيرا إلى أن أمريكا ارتكبت أبشع الجرائم على امتداد دول العالم وقتلت الشعوب العراقي والسوري واللبناني وكذلك الكوبي والفيتنامي، مؤكدا أن أمريكا هي أم الإرهاب.

 

بدوره استهجنت الشيخ أحسن العلالي في كلمة له تدمير أمريكا للمدارس وقصفها البيوت في اليمن وفي نهاية المطاف تصنف المدافعين عن وطنهم “إرهابيين”، الأمم المتحدة إلى الوقوف مع الشعب اليمني المظلوم وإيقاف العدوان والحصار على اليمن.

 

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية، أشادت بصمود اليمنيين أمام العدوان الأمريكي السعودي خلال ست سنوات، رافضة تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية، مؤكدة على مواصلة الصمود أمام العدوان حتى تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.

 

وستخرج صباح وعصر اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات مسيرات جماهيرية غاضبة تحت عنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”، وحددت اللجان المنظمة 24 ساحة كبرى في العاصمة و14 محافظة أخرى لمسيرات المليونية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com