المنبر الاعلامي الحر

زلزال يمني يضرب أعـمدة «البيت الأبيض».. تفويض شعــبي عـارم

زلزال يمني يضرب أعـمدة «البيت الأبيض».. تفويض شعــبي عـارم

يمني برس:

 

تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”، خرج الملايين من أبناء الشعب، أمس الاثنين، في مسيرات حاشدة بالعاصمة صنعاء وبقية محافظات جغرافيا السيادة الوطنية.

 

ففي العاصمة صنعاء، احتضنت ساحة باب اليمن، عصر أمس، جموعاً غفيرة من المشاركين في مسيرة حاشدة اعتبرت في بيان لها تصنيف العدو الأمريكي لحركة أنصار الله بـ”الإرهابيين” تتويجاً لممارساته العدوانية على اليمن، وتعبيراً عن الفشل الذريع لتحالفه أمام صمود أبناء الشعب.

 

وأكد البيان أن “الإرهاب” الحقيقي هو ما تقوم به أمريكا من دعم عسكري ولوجستي وسياسي لتحالف العدوان، وحصار اقتصادي جائر، وإغلاق المطارات ومحاصرة المرضى والجرحى والعالقين.

 

وأشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن هو تحالف “الإرهابيين” أنظمةً وجماعات، كون ما تسمى “القاعدة” و”داعش” يقاتلون في صفوف العدوان.

 

ووصف البيان التصنيف الأمريكي الذي أصدرته إدارة ترامب السابقة بالسخيف، مؤكداً أن ذلك التصنيف لن يمنع أبناء الشعب من مواصلة معركتهم الوطنية وواجبهم في دحر العدوان.

 

وخاطب دول العدوان بأن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن انتهى، وعليها أن تيأس من أنها بعدوانها وحصارها وضغوطها السياسية والاقتصادية ستعيد عجلة الزمن إلى الوراء.

 

وخلال التظاهرة ألقى العلامة محمد مفتاح كلمة علماء اليمن أكد فيها أن إدارة العدو الأمريكي وحليفها كيان العدو الصهيوني وأذنابها من ملوك العرب والمرتزقة هم قطب الطغيان في هذا العصر.

 

أبو أحمد: التصنيف الأمريكي مبعث فخر لنا

 

وفي الوقت ذاته، خرج أبناء محافظة الحديدة في مسيرتين حاشدتين بالمدينة والمنصورية أكدتا أن العدوان والحصار المفروض على اليمن وشعبه هو “إرهاب” أمريكي بامتياز، ودليل قاطع على أن الولايات المتحدة هي أم “الإرهاب” ومنبعه.

 

من جانبه، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي (أبو أحمد)، في كلمة ألقاها أمام الحشود التي خرجت في مدينة الحديدة: “إن التصنيف الأمريكي مبعث فخر لنا، ونحن نفخر بأننا نرهب أمريكا”، مضيفاً: “لا نخاف الأمريكيين، وشعبنا اليوم بصموده أكد ثباته في مواجهة التهديدات والعدوان”.

 

وأكد الحوثي أنه رغم الألم والحصار إلا أن الشعب اليمني رأسه مرفوع، ويجدد في هذه المناسبة بيعته لسيد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي كي يتخذ القرار الذي يريده.

 

وشدد على أن سيد الثور السيد القائد سيبقى رمز إباء الشعب اليمني، وأن أبناء الشعب سيظلون على طول الطريق إلى جانبه، موجها تحيته إلى كل أبناء الجمهورية في مختلف الساحات، وإلى كل المتضامنين مع اليمن وشعبه في جميع دول العالم.

 

الضالع

 

وفي محافظة الضالع، خرجت بمدينة دمت مسيرة جماهيرية حاشدة أكد خلالها المواطنون أن “أمريكا” هي أم الإرهاب والداعم الأساسي له في مختلف دول العالم، وأن تحالف العدوان على اليمن يحظى برعايتها ودعمها.

 

وشدد أبناء الضالع على استمرار الصمود والثبات والنفير العام لرفد الجبهات وإفشال المخططات الأمريكية الهادفة إلى زرع الفتنة بين أبناء اليمن كما فعلت في سوريا والعراق.

 

المحويت

 

من جانبها، شهدت مدينة المحويت تظاهرة كبيرة من قبل أبناء المحافظة ألقيت فيها كلمات أشارت إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به إدارة نظام العدو الأمريكي وتحالف العدوان من جرائم مروعة وحصار بحق الشعب اليمني والشعوب المناهضة لسياستها.

 

وأكد بيان التظاهرة الرفض القاطع لما تمارسه إدارة نظام العدو الأمريكي من إرهاب بحق الشعب اليمني، وأنها راعية ذلك “الإرهاب” في العالم، مشيداً بصمود اليمنيين وثباتهم واستبسالهم في مقارعة الطغاة، ومشدداً على استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

 

حجة

 

إلى ذلك، احتشد الآلاف من أبناء محافظة حجة في مسيرات بـ5 ساحات تمثلت في كل من مدينة حجة ومنطقة الأمان ومديريات عبس ومستبأ والمحابشة، نددوا خلالها بالإرهاب الذي يمارسه العدو الأمريكي وحلفاؤه بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ 6 سنوات، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

 

وأوضح المشاركون في بيانات مسيراتهم أن العدوان والحصار على اليمن، أمريكي بامتياز لما ترسمه إدارته في واشنطن من مخططات وأهداف وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني من خلال قتل الأطفال والنساء في المنازل والأسواق والأفراح والمناسبات وتدمير الأعيان المدنية.

 

البيضاء

 

بدورها، شهدت مدينة البيضاء ومدينة رداع مسيرتين جماهيريتين حاشدتين لأبناء المحافظة أكدت أن أمريكا هي المصدر الأول للإرهاب والفوضى في العالم.

 

وأعلنت المسيرتان في بيانين لهما الرفض القاطع للعدوان والإرهاب الأمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني، مشيرتين إلى أن “الإرهابيين” الحقيقيين هم نظام العدو الأمريكي وكيان العدو الصهيوني ونظاما العدو السعودي والإماراتي، معتبرتين “الإرهاب” الأمريكي إثبات آخر على مشاركة الولايات المتحدة في العدوان والحصار على اليمن، ومؤكدتين على مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

 

صعدة

 

وفي محافظة صعدة، خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة، ومديريتي حيدان ورازح نددت بسياسة العدو الأمريكي في المنطقة وإجرامه الذي استهدف أغلب شعوبها، داعية لمقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية.

 

وأكد بيان المسيرة الجماهيرية بالمدينة، أن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى، محملاً أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين كونها من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان.

 

واعتبر البيان، الممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن انعكاساً لفشل العدوان أمام صمود اليمنيين، مشيرا إلى أن “الإرهاب” هو ما يقوم به التحالف العدواني الأمريكي السعودي من حصار لموانئ ومطارات اليمن.

 

وأفاد بأن الإجرام الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته في مواجهة قوى العدوان، وأن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن ولى.

 

ريمة

 

إلى ذلك، شارك الآلاف من أبناء ريمة في مسيرة جماهيرية جابت شوارع مدينة الجبين مركز المحافظة، منددة بجرائم تحالف العدوان والحصار و”الإرهاب” الأمريكي، الهادف إلى فرض الهيمنة على الشعب اليمني.

 

واستنكر المشاركون في بيان مسيرتهم ما يمارسه نظام العدو الأمريكي من “إرهاب” تمثل في العدوان الحصار بحق الشعب اليمني منذ 6 سنوات والشعوب المناهضة لسياساته.

 

إب

 

من جانبها، شهدت محافظة إب تظاهرتين حاشدتين في كل من مركز المحافظة ومدينة يريم أكدتا الرفض القاطع لما يمارسه نظام العدو الأمريكي من “إرهاب” بحق الشعب اليمني بهدف التغطية على جرائمه باليمن كونه شريكاً في العدوان.

 

ولفت المشاركون في المسيرتين إلى أن “الإرهاب” صناعة أمريكية وأن أمريكا هي أم “الإرهاب” ورمز الطغيان والاستكبار العالمي، داعين أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي انتهجته دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها بالمنطقة منذ ما يقارب 6 سنوات.

 

الجوف

 

محافظة الجوف من جهتها، شهدت مسيرتين حاشدتين في مديريتي المتون وبرط المراشي تنديدا بالإرهاب الأمريكي تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.

 

وخرج الآلاف من أبناء مديريات الجوف الأسفل إلى ساحة المتون ومثلهم من أبناء مديريات الجوف الأعلى إلى ساحة برط المراشي للمشاركة في مسيرتين جماهيريتين رددوا خلالهما هتافات وشعارات مناهضة للإرهاب والعدوان الأمريكي واستمرار الحصار على الشعب اليمني منذ 6 سنوات.

 

تعز

 

وفي تعز احتشد الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرة جماهيرية حاشدة اكتظت بها شوارع مفرق ماوية، منددة بالغطرسة الأمريكية الصهيونية، ورافضة للإرهاب والحصار والعدوان الأمريكي على اليمن وشعبه.

 

مأرب

 

كما خرجت محافظة مأرب في مسيرة جماهيرية حاشدة إلى منطقة قانية بمديرية ماهلية شارك فيها أبناء مديريات مراد والعبدية رفضاً للإرهاب والعدوان والحصار الأمريكي.

 

ذمار

 

من جانبها، شهدت مدينة ذمار مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”، جابت شوارع المدينة رافعة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي واستمرار العدوان والحصار.

 

كما أقيمت في ذمار مسيرتان في مدينة الشرق ومدينة الجمعة مركز مديرية جبل الشرق أكدتا في مجملهما رفض العدوان والحصار الأمريكي، لافتتين إلى أن نظام العدو الأمريكي وكيان العدو الصهيوني هما رأس “الإرهاب”.

 

*تقرير – صحيفة “لا”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com