المنبر الاعلامي الحر

مأرب الآن.. أنصار الله يفاجئون المرتزقة على مداخل المدينة ومصادر تكشف ما حدث الليلة في المجمع الحكومي وسط فرار جماعي لقيادات الإصلاح بمعداتهم العسكرية (تفاصيل)

مأرب الآن.. أنصار الله يفاجئون المرتزقة على مداخل المدينة ومصادر تكشف ما حدث الليلة في المجمع الحكومي وسط فرار جماعي لقيادات الإصلاح بمعداتهم العسكرية (تفاصيل)

يمني برس:

 

اقتربت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية بشكل كبير من الجهة الغربية نحو أبواب مدينة مأرب، بالإضافة إلى إحكام قبضتها الكاملة على مديرية صرواح التي تُعد أقرب الجبهات إلى المدينة.

 

وقالت مصادر ميدانية أن قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمت باتجاه أول نقطة أمنية تابعة لما تسمى “الشرطة العسكرية” للمرتزقة، من جهة غرب المدينة، بعد تنفيذها عملية التفاف ناجحة تمكنت خلالها من محاصرة مرتزقة العدوان في منطقة “الطلعة الحمراء” بجبهة صرواح.

 

وأضافت المصادر أن معارك شرسة تدور حالياً بين الطرفين، في المنطقة الواقعة بين “الطلعة الحمراء” ومدخل مدينة مأرب من جهة الغرب، مؤكدة أن طيران العدوان كثف من غاراته على الجهة الغربية من مدينة مأرب في محاولة لوقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية صوب المدينة.

 

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، تمكنت يوم الأربعاء، من فرض قبضتها الكاملة على مديرية صرواح، بعد السيطرة على آخر مواقع تحالف العدوان ومرتزقته في المديرية.

 

وأوضحت أن قوات الجيش واللجان شنت ليل (الثلاثاء-الأربعاء) هجوم عسكري كبير باتجاه آخر مواقع العدوان ومرتزقته، تمكنت خلاله من تطهير مناطق إستراتيجية مطلة على مدينة مأرب في جبل البلق القبلي والطلعة الحمراء المطلة على مدينة مأرب.

 

وأشارت المصادر إلى أن مستشفيات مأرب قامت بتحويل جرحى مرتزقة العدوان في جبهة صرواح للعلاج في مستشفيات محافظة شبوة، بعد أن اكتضت وامتلأت بمئات الجثث والجرحى، مؤكدة بأن مستشفيات مدينة مأرب، وعلى رأسها المستشفى العسكري ومستشفى الهيئة أطلقت نداء إستغاثة للتبرع بالدم لجرحى المرتزقة.

 

في السياق، كشفت مصادر محلية في محافظة مأرب يوم الأربعاء، بأن ميليشيات حزب الإصلاح الموالية لتحالف العدوان بدأت في سحب المعدات العسكرية من داخل مدينة مأرب، باتجاه محافظة شبوة المحتلة.

 

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن المصادر قولها، أن ميليشيات حزب الإصلاح، نقلت مساء الأربعاء أسلحة ثقيلة من المجمع الحكومي في مدينة مأرب باتجاه مدينة عتق بمحافظة شبوة. وأوضحت المصادر، بأن من بين الأسلحة التي تم سحبها دبابات ومدرعات ومدافع.

 

ويأتي ذلك بعد أن ضيقت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الخناق على مرتزقة العدوان داخل مدينة مأرب، عقب تمكنها من تطهير جبهة صرواح والتقدم بشكل كبير باتجاه السيطرة على المدينة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com