المنبر الاعلامي الحر

مناقشة ترتيبات مشاركة مراكز الحرف في معرض المنتجات الوطنية

مناقشة ترتيبات مشاركة مراكز الحرف في معرض المنتجات الوطنية

يمني برس:

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء ترتيبات مشاركة مراكز الحرف والمشغولات اليدوية في معرض المنتجات المحلية الوطنية الذي ستنظمه وزارة الصناعة والتجارة خلال شهر شعبان المقبل.

 

وفي الاجتماع شدد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ، على ضرورة الحفاظ على المنتج الحرفي اليمني الأصيل وعدم السماح للمنتجات المستوردة والمقلدة إضعاف المنتج المحلي.

 

ولفت إلى أن الوزارة بصدد إطلاق الحملة الوطنية لدعم وتشجيع المنتج المحلي ” صنع في اليمن ” والتي سيتم تدشينها بإقامة معرض المنتجات والصناعات الوطنية.

 

وأكد الهاشمي استعداد الوزارة لتخصيص جناح يضم المشغولات والحرف اليدوية اليمنية بهدف إبراز المنتجات الحرفية التقليدية اليمنية الأصيلة ولفت أنظار المستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين بضرورة تسويق هذه المنتجات الحرفية.

 

وثمن جهود وزارة الثقافة والإدارة العامة للحرف والمشغولات اليدوية في الحفاظ على المنتج الحرفي اليمني الأصيل .. مبديا الاستعداد لتقديم كافة أنواع التسهيلات لتشجيع الصناعات والحرف اليدوية اليمنية لتصبح صناعة وطنية يمكن تصديرها وتحقيق عائد اقتصادي للبلد .

 

من جهته اكد نائب وزير الثقافة محمد حيدرة استعداد الوزارة المشاركة في المعرض من خلال الإدارة العامة للحرف والمشغولات ومراكزها المختلفة .

 

وتطرق إلى دور مراكز الحرف والاشغال اليدوية في عملية التدريب والتاهيل للشباب واكسابهم مصدر دخل لأعالة اسرهم .. داعيا إلى تضافر الجهود لتنمية هذه الصناعات والحرف والمشغولات اليدوية والحفاظ عليها وحمايتها .

 

وأشار الى استعداد الوزارة للتنسيق مع كافة الجهات المعنية الحكومية والقطاع الخاص ورجال المال والاعمال للمساهمة في تشجيع ودعم المنتج اليمني نظراً لما سيعود به ذلك من خلق فرص عمل باعتباره استثمار ناجح على مختلف الاصعدة .

 

وأشاد بتعاون وزارة الصناعة والتجارة واشراكها مراكز الحرف والاشغال اليدوية في المعرض للتعريف بها والترويج لها والبحث عن كيفية الاستثمار في هذا المجال.

 

وكان الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل وزارة الثقافة لقطاع الآثار والمتاحف والمدن التاريخية المهندس عبد الملك عزان والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية ابراهيم الموشكي، استمع إلى عرضا من مدير عام الحرف والمشغولات اليدوية عبد القدوس المتوكل حول أنشطة الإدارة ومراكزها المختلفة لإبراز الموروث الثقافي والحضاري من خلال المُنتج الحرفي المحلي والحفاظ على التراث الثقافي والشعبي وتشجيع الصناعات والحرف والمشغولات اليدوية التقليدية.

 

إلى ذلك اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة ونائب وزير الثقافة على معامل العقيق والنسيج والفضيات والفخاريات وبيت الفن وصندوق التراث والتنمية الثقافية.

 

واستمعا إلى شرح من مدير عام الحرف والاشغال اليدوية حول نشاط المركز الحرفية الوطنية والخدمات التي تقدمها للمشتغلين في مجال الحرف والمشغولات الحرفية سواء من خلال التدريب والتأهيل أو من خلال تزويدهم بالمواد الخام أو من خلال تمكينهم من استخدام الآلات المتوفرة التي يحتاجون إليها لتنفيذ أعمالهم بشكل عام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com