المنبر الاعلامي الحر

الهيئة النسائية الثقافية بالحديدة تحيي ذكرى جمعة رجب

الهيئة النسائية الثقافية بالحديدة تحيي ذكرى جمعة رجب

الحديدة- يمني برس

 

أحيت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة الحديدة جمعة رجب 1442هـ ، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام بفعالية خطابية تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

وفي الفعالية ألقيت كلمات عن الهيئة النسائية هنأت في مستهلها القيادة الثورية والسياسية وأبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول جمعة رجب التي دخل فيها اليمنيين في دين الإسلام.

 

وتطرقت إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين وجبهات العزة والكرامة، ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

 

وأكدت الكلمات أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام بعد إرسال المصطفى عليه الصلاة والسلام للإمام علي بن أبي طالب – كرم الله وجهه – إلى اليمن.

 

وأشارت إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن، لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين .. معبرة عن الفخر والإعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي وإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.