المنبر الاعلامي الحر

هجمات جوية يمنية تلاحق العائلة الحاكمة السعودية في عقر مخبئها الصحراوي

هجمات جوية يمنية تلاحق العائلة الحاكمة السعودية في عقر مخبئها الصحراوي

يمني برس:

 

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” إحدى كبريات الصحف الأمريكية، تفاصيل جديدة عن هجمات طالت قصورا ملكية في الرياض ومخيم صحراوي للعائلة المالكة، قال تحالف العدوان السعودي الأمريكي إن “أنصار الله” يقفون خلفها.

 

يأتي ذلك وسط حراك أمريكي لتعزيز الدفاعات السعودية في ظل الضغوط للخروج من اليمن وسط مخاوف من تعرض المملكة لمزيد من الهجمات الجوية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوما بطائرة مسيرة خرقت قبل نحو شهر الدفاعات الجوية لتحالف العدوان السعودي في العاصمة الرياض وتمكنت من تنفيذ هجوم استهدف قصر اليمامة، أبرز القصور الملكية في السعودية، مشيرة إلى أن الطائرة الحقت أضرار كبيرة بالبوابة الأمامية للقصر. كما طال هجوم آخر مخيم صحراوي تتخذه العائلة المالكة كمخبأ من الهجمات الجوية، وفق ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين.

 

واعتبرت الصحيفة وقوع هذه الهجمات التي وصفتها بـ”الدقيقة” فشلاً في الدفاعات السعودية التي تعتمد على منظومات دفاعية مختلفة، وأنها تدفع السعودية لشراء المزيد من المنظومات كي تتكامل راداراتها.

 

وكثفت القوات المسلحة اليمنية مؤخراً هجماتهم على السعودية ردا على العدوان والحصار المستمرين على الشعب اليمني، وان تصاعد هذه الهجمات مع زيادة في دقتها وفاعليتها يضع السعودية أمام هزيمة نكراء بعد 6 سنوات من الحرب والحصار على اليمن.

 

المصدر: وول ستريت