المنبر الاعلامي الحر

إعتراف أمريكي بالهزيمة في اليمن

إعتراف أمريكي بالهزيمة في اليمن

يمني برس:

 

أعلن الجيش الأمريكي، الإثنين، فشل الحرب التي تقودها السعودية على اليمن منذ أكثر من 6 سنوات وتشارك فيها الولايات المتحدة ضمن تحالف من 17 دولة رسمياً.

 

وزعم قائد القيادة المركزية الوسطى في الجيش الأمريكي، كينث ماكينزي، أن السعودية لديها رغبة ونية صادقة للوصول إلى حل سلمي في اليمن، داعيا من وصفهم بـ”الحوثيين” إلى اختيار التفاوض لإنهاء الحرب.

 

وخلال السنوات الماضية من عمر العدوان على اليمن ظل الحديث من قبل التحالف السعودي يخلو من عبارات السلام في ظل التصريحات لقياداته عن اجتياح العاصمة صنعاء في غضون أسبوع وهي تعكس شطحات غير محسوبة النتائج.

 

وتأتي دعوة ماكينزي ضمن عملية سياسية تحاول إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن من خلالها اخراج السعودية من مستنقع العدوان على اليمن بأقل الخسائر.

 

وكان ماكينزي الذي زار السعودية الشهر الماضي قال في وقت سابق هذا الأسبوع أن بلاده تبحث عن مزيد من القواعد في الصحراء الغربية للحيلولة دون تعرضها لهجمات جوية مع أن وجودها في السعودية أصلا يهدف لمنع الهجمات على المنشآت الإستراتيجية.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية صعدت صنعاء من هجماتها الجوية ضد منشات عسكرية سعودية وسط تصاعد المخاوف الأمريكية من وقوع هجمات ذات تأثير قوي كحال الهجمات التي تعرضت لها البقيق وهجرة خريص قبل عام ووضعت القوات الأمريكية التي تقدم الحماية للسعوديين بموقف صعب.