المنبر الاعلامي الحر

مدينة الحديدة تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة للمطالبة برفع الحصار الأمريكي

مدينة الحديدة تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة للمطالبة برفع الحصار الأمريكي

يمني برس / متابعات

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

ورفع المشاركون في المسيرة  اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا وإستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة رغم حصولها على تصاريح الدخول من الأمم المتحدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر المشاركون في المسيرة بحضور عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الطسي طواطؤ  الأمم المتحدة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم ومنع لدخول سفن المشتقات النفطية.. معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

وأكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم خلال الوقفة التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل المساعد علي الكباري ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي أمين زبارة والمشرف الإجتماعي بالمحافظة علي شايم أن أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني وأن الأمم المتحدة تتماهى مع الجلاد ضد الضحية .

ودعا قحيم كل أحرار العالم إلى التحرك لرفع الظلم عن أبناء الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار منذ ستة أعوام .. مشيرا إلى أن الإنسانية تنتهك في اليمن بقيادة أمريكا وعلماءها في المنطقة.

وأشاد القائم بالأعمال بالحضور الكبير لأبناء مربعي المدينة والشمالي ومشاركتهم الفاعلة في المسيرة التي تمثل إحدى صور الصمود في مواجهة العدوان.

وفي المسيرة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء مديريات مربعي المدينة والشمالي أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل إلى أن خروج شعبنا اليوم إلى الساحات ليراه العالم أجمع ويرى صموده واستبساله يؤكد أنه شعب لن يستكين ولن يخضع ولن يركع الا لله الواحد، وسيظل متمسكا بدينه ومبادئه وقيمه وأخلاقه وهويته الإيمانية التي بها انتصر على قوى الشر والاستكبار.

وقال: نذكر جيشنا ولجاننا الشعبية وكل أبناء شعبنا بأننا على الحق، لأننا لم نعتدي على أحد ، وانما نقف موقف الدفاع عن الأرص والعرص وعن المستضعفين.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي إلى أن ستة أعوام من العدوان والإبادة الوحشية ضد أبناء اليمن مضت ملطخة بالدماء والعالم أجمع وعلى رأسه الأمم المتحدة يغض الطرف عن تلك المجازر ويتخذ منها وسيلة لتحقيق المكاسب على حساب دماء الأبرياء.

وأكد أن خيوط المؤامرة الدولية ضد شعبنا إنكشفت، وتعرت سوأة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المتشدق بالأهداف والقيم والحقوق والحريات بطواطؤهما مع دول العدوان على اليمن.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف إنساني من خلال فك الحصار واطلاق سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدواء وفتح شامل للأجواء اليمنية أمام الرحلات الدولية والإنسانية.

وأكدت كلمة المشائخ التي ألقاها الشيخ رضوان القديمي صمود أبناء الحديدة وثباتهم في مواجهة كل ممارسات العدوان ولن يكونوا يوما إلا يمنيين أحرارا غير مرتهنين لأي قوة خارجية مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى أن الأعوام التي مضت من العدوان كانت  كفيلة بفضح قوى الإرتهان والبغي والإستكبار وأهدافهم الإستعمارية واستغلال ثروات الوطن.. مؤكدا الإستعداد لتطهير الأرض من دنس الغزاة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية ، وجريمة ضد الإنسانية ومايسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.

وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

وأشار  إلى أن ما تروج له دول العدوان من عبارات وشعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني، إنما هو تضليل حبيث للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمنية.

وطالب البيان دول العدوان بسرعة الإفراج عن السفن التجارية المحتجزة والتي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية .  مؤكدا أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية.

وجدد البيان ثبات موقف أبناء المحافظة واستمرار التحرك في مواجهة العدوان الإمريكي السعودي، وتمسكهم بحقهم المشروع في الدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة والمشروعة.

ودعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت عاليا والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

تخلل المسيرة الجماهيرية الحاشدة قصيدة شعرية للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

*وكالة الأنباء اليمنية سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com