المنبر الاعلامي الحر

وزير الصحة ومحافظ ذمار يفتتحان توسعة أقسام هيئة مستشفى ذمار

وزير الصحة ومحافظ ذمار يفتتحان توسعة أقسام هيئة مستشفى ذمار

يمني برس:

 

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ ذمار محمد البخيتي اليوم أعمال التوسعة في عدد من أقسام هيئة مستشفى ذمار العام.

 

حيث افتتح وزير الصحة والمحافظ أعمال التوسعة في قسمي الطوارئ والأشعة المقطعية ومبنى وحدة الأورام الذي تم تشييده على نفقة رجل الأعمال محمد داديه، واطلعا على سير أعمال الصيانة للأثاث والمستلزمات الطبية في ورشة الصيانة وإعادة التأهيل بالهيئة.

 

وأشاد الوزير المتوكل بجهود كوادر الهيئة في تقديم الخدمات الطبية .. لافتاً إلى أن القطاع الطبي يقوم بواجبه في خدمة المجتمع رغم كل الظروف والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.

 

وأشار إلى سعى الوزارة لافتتاح عدد من المراكز في إطار الهيئة وتدشين العمل في إنشاء مركزي الحروق وأمراض الكلى والقلب.

 

وأكد الدكتور المتوكل حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مختلف المستشفيات والمرافق الصحية في كافة المحافظات والتخفيف من معاناة المرضى.

 

وثمن مبادرة رجل الأعمال محمد داديه في إنشاء مبنى وحدة الأورام بالمستشفى وتجهيزه من قبل صندوق مكافحة السرطان، مبيناً أن إنشاء الوحدة جاء في ظل الارتفاع الكبير لعدد الحالات المصابة بالأورام والتي وصلت إلى ستة آلاف حالة في اطار محافظة ذمار فقط نتيجة لعمليات القصف والعدوان المستمر .

 

وشدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره الإنساني تجاه الشعب اليمني، من خلال إجراء الدراسات والأبحاث فيما يتعلق بالآثار الصحية التي خلفها العدوان وتوفير الأجهزة الإشعاعية والعلاج الكيميائي والأدوية الخاصة بمرضى السرطان.

 

من جانبه أشاد المحافظ البخيتي بالجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في هيئة مستشفى ذمار العام .. مشيراً إلى أن افتتاح قسم الأشعة المقطعية يسهم في التخفيف من معاناة المرضى وتطوير الخدمات بالهيئة.

 

وثمن جهود وزير الصحة في دعم القطاع الصحي وتجويد مستوى الخدمات في المستشفيات رغم الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأشاد محافظ ذمار بجهود رجل الأعمال محمد داديه في إنشاء مبنى وحدة الأورام وكذا إنشاء مركز الغسيل الكلوي في وقت سابق وتوفير احتياجاته من الأجهزة والمستلزمات الطبية.

 

وحث رجال الأعمال على الاسهام في دعم القطاع الصحي وتبني المشاريع الخيرية الطبية التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى.

 

وكان رجل الاعمال محمد داديه أكد حرص مجموعته التجارية على التخفيف من معاناة المرضى نتيجة زيادة أعداد الحالات المصابة بالأورام وتردي الوضع المعيشي للمواطنين.

 

رافقهم خلال الافتتاح مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ونائب رئيس الهيئة علي البرح و نائب مدير التعليم الفني والمهني منير الشاهري وعدد من القيادات الصحية.

 

الى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ ذمار سير العمل في فرع المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، واطلعا على سير العملية التعليمية والجهود التي تبذل لتدريب وتأهيل الشباب لرفد القطاع الصحي بالمخرجات المؤهلة.

 

وأشاد الوزير المتوكل والمحافظ البخيتي بجهود المعهد في التدريب والتأهيل.. لافتين إلى أهمية دعم البرامج التعليمية بالمعهد بما يمكنه من توفير احتياجات المرافق الصحية من الكوادر الفنية المؤهلة لتغطية الاحتياج القائم في عدد من التخصصات الفنية.

 

وأكدا استعداد الوزارة والسلطة المحلية دعم جهود المعهد وإنجاح خططه وبرامجه الهادفة إلى إسناد القطاع الصحي بالمحافظة.

 

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير برنامج التحصين بالوزارة الدكتور عبدالحكيم النهاري و مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وعدد من القيادات الصحية.