المنبر الاعلامي الحر

روسيا: ليس لدى إيران أي شيء للتستر عليه في مواقعها النووية

روسيا: ليس لدى إيران أي شيء للتستر عليه في مواقعها النووية

يمني برس:

 

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل اوليانوف، بأنه ليس لدى إيران أي شيء للتستر عليه في مواقعها النووية.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم الجمعة، عن اوليانوف في كلمته خلال اجتماع مجلس الحكام، القول: إنه على أمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إدراج تفاصيل أقل حساسية حول إيران في تقاريرها كي لا يتم استغلالها في حال تسربها إلى وسائل الاعلام.

 

وأضاف: إنه “خلال الأعوام الـ10 الأخيرة طرح الوفد الروسي على الدوام قضية التسرب غير المقبولة لمعلومات التقارير التي يجب الحفاظ عليها وفقا للنظام التأسيسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية والتوافقات الحكومية لاتفاق الضمانات”.

 

وأعرب عن ثقته بأن إيران وأمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستصلان الى حل جوانب قضية المواد النووية في بعض المراكز الإيرانية.

 

وعن التعاون بين إيران والوكالة الذرية لتحديد مصير المواد النووية في بعض المواقع النووية الايرانية قال اوليانوف: إن “هذه الاجراءات تأتي في إطار اتفاق الضمانات ونحن على ثقة بأن خطوة إيران لتوفير إمكانية الوصول إلى هذه المواقع دليل على أنه ليس لدى إيران أي شيء للتستر عليه”.

 

وأكد أن إيران لن تتخلى عن التعاون مع الوكالة وستواصل ردودها على أسئلة الوكالة.. مضيفاً: ينبغي الالتفات الى هذه الحقيقة وهي أنه نظرا لمضي فترة طويلة فان تحديد السبب في بروز هذه المواد النووية ليس أمرا سهلا.

 

وختم المندوب الروسي بالقول: إننا على ثقة بأن القضايا المتبقية ستحل في التعاون الكامل بين إيران والوكالة الذرية وسيتم العثور على الحل بالتأكيد، وموسكو تدعم جهود المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذه المجالات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com