المنبر الاعلامي الحر

حادثة مؤلمة في العاصمة صنعاء تتسبب بوفاة أشخاص وجرح آخرين ووزارة الداخلية تصدر بيان توضيحي هام (تفاصيل)

حادثة مؤلمة في العاصمة صنعاء تتسبب بوفاة أشخاص وجرح آخرين ووزارة الداخلية تصدر بيان توضيحي هام (تفاصيل)

يمني برس:

 

نشرت وزارة الداخلية اليمنية توضيحاً هاماً حول الحريق الذي نشب ظهر يوم الأحد، في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة صنعاء.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها، إن “حريق اندلع يوم الأحد 7 مارس 2021م في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وذلك عند الساعة الثانية والنصف ظهرا .. وتسبب الحريق في وفاة وإصابة عدد من المهاجرين غير الشرعيين والعاملين بمصلحة الهجرة والجوازات”.

 

وأكدت الوزارة أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء النزلاء وإطفاء الحريق، كما تم إسعاف المصابين، مشيرة إلى أن التحقيقات ولا زالت جارية لمعرفة أسباب الحريق.

 

وأعربت ووزارة الداخلية عن أسفها الشديد لهذا الحادث المؤلم، محملة منظمة الهجرة الدولية والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث، لتقاعسها عن القيام بدورها في توفير الملاجئ المخصصة لتجميع وإيواء المهاجرين غير الشرعيين، وترحيلهم إلى بلدانهم وفق القوانين الدولية.

 

وأكدت أنها خاطبت المنظمات الأممية المعنية بالمهاجرين أكثر من مرة وطالبتها القيام بواجبها إزاء المهاجرين غير الشرعيين، إلا أنها تقاعست عن القيام بدورها ما شكل عبئا على وزارة الداخلية التي اضطرت -برغم شحة الإمكانيات الناتج عن الحصار والعدوان- إلى توفير مركز إيواء مؤقت وهو مكتظ بالمهاجرين غير الشرعيين.

 

وتسبب الحريق الذي اندلع في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة صنعاء، بوفاة 8 أشخاص وإصابة أكثر من 170 من المهاجرين والعاملين بمصلحة الهجرة والجوازات، بحسب منظمة الهجرة الدولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com