المنبر الاعلامي الحر

تدشين مبادرة تشجير المكاتب الحكومية بذمار بألف شتلة بٌن

تدشين مبادرة تشجير المكاتب الحكومية بذمار بألف شتلة بٌن

يمني برس:

 

دُشنت بمدينة ذمار اليوم مبادرة تشجير أحواش وأفنية المكاتب والمؤسسات الحكومية بشتلات البن والأشجار المثمرة، تنفذها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة بالمحافظة.

 

وفي التدشين بمكتب الضرائب، أشاد وكيل المحافظة محمود محمد الجبين بجهود اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة في تعزيز أداء القطاع الزراعي وتبني مثل هذه المبادرة، كخطوة في الطريق الصحيح للاهتمام بزراعة البن.

 

ولفت إلى أهمية التوسع في زراعة البن لإعادة مكانة البن اليمني إلى ما كان عليه في المراحل السابقة والذي وصل شهرته إلى العالمية.

 

وأكد حرص السلطة المحلية على التوسع في الإنتاج الزراعي، بما يسهم في توفير احتياج المجتمع وتنمية الإقتصاد الوطني، خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

من جانبه أوضح منسق اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة عصام العميسي أن المبادرة تتضمن تشجير أحواش المكاتب والمؤسسات الحكومية بألف شتلة بٌن وأشجار الرمان واللوز.

 

وأشار إلى أن عملية التشجير التي ستستمر ثلاثة أيام، يليها مرحلة ثانية لتشجير الجزر الوسطية والجولات بالمدينة.

 

فيما أكد نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد، أهمية الاستفادة من المساحات في المكاتب والمؤسسات في زراعة البن والأشجار المثمرة، ورفع الوعي لتوسيع الرقعة الزراعية في كافة المناطق.

 

وبين أن مكتب الزراعة يعمل على توفير كميات من الشتلات المتنوعة لزراعتها في مختلف المديريات خلال موسم التشجير الحالي.

 

حضر التدشين مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى وموظفو المكتب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com