المنبر الاعلامي الحر

منتسبو نقابة البلديات بالجمهورية يدينون تمادي العدوان في احتجاز سفن الوقود

منتسبو نقابة البلديات بالجمهورية يدينون تمادي العدوان في احتجاز سفن الوقود

يمني برس:

 

أدان منتسبو النقابة العامة للبلديات واﻹسكان بالجمهورية، استمرار دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي، في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في ظل الصمت المخزي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

وأكدوا في اجتماع موسع عقد اليوم لفروع النقابة بأمانة العاصمة والمحافظات، أن تمادي العدوان في احتجاز سفن الوقود جريمة حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

 

وحملوا، الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن نتيجة غضها الطرف عن الممارسات التعسفية لتحالف العدوان وتعنته في احتجاز سفن الوقود، ما تسبب في توقف العديد من القطاعات الخدمية وتفاقم معاناة المواطنين.

 

وفي الاجتماع أشار مدير دائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، إلى أن إستمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائمه وتشديد الحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة على مواجهته.

 

ولفت إلى حرص القيادة الثورية والسياسية على تعزيز العمل النقابي وتفعيل دور منظمات المجتمع .. مشيرا إلى أهمية تشكيل لجنة مشتركة من المعنيين بمكتب الرئاسة والنقابة ووزارتي الخدمة المدنية والمالية لمعالجة أوضاع عمال النظافة.

 

فيما أكد رئيس النقابة العامة للبلديات واﻹسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، أن تراكم المخلفات في المدن ينذر بوقوع كارثة صحية وبيئية.

 

وطالب، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية التدخل العاجل والضغط على دول العدوان للإفراج عن سفن الوقود المحتجزة لتفادي وقوع هذه الكارثة.

 

بدوره استعرض أمين عام النقابة أحمد الجندي، تقارير فروع النقابة بالمحافظات والمتضمنة أبرز القضايا المتعلقة بتعزيز العمل النقابي، والسبل الكفيلة بحماية حقوق منتسبي قطاع النظافة.

 

وتطرقت التقارير إلى الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها عمال وعاملات النظافة والحلول المقترحة للمعالجتها بما يخفف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com