المنبر الاعلامي الحر

مناقشة التحديات التي تواجه منظمات المجتمع المدني والمبادرات بالحديدة

يمني برس:

 

ناقش لقاء تشاوري عقد اليوم بمحافظة الحديدة، التحديات والصعوبات التي تواجه منظمات المجتمع المدني والمبادرات الإنسانية نظمه فرع المجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

 

وفي اللقاء الذي ضم ممثلي منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الإنسانية أشار مدير عام فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي، إلى أهمية تفعيل دور المؤسسات المحلية والمبادرات العاملة في الجانب الإنساني والحقوقي.

 

وحث على وضع آلية تشبيك فيما بين المنظمات والمؤسسات والمبادرات لضمان توحيد جهودها وتصحيح مسار أنشطتها الإنسانية للتخفيف من معاناة المواطنين ووضع خطط وبرامج تأهيلية موحدة تسهم في رفع مستوى أدائها الميداني.

 

وتطرق الرازحي الى المعاناة التي خلقها العدوان باستهدافه للمحافظة وبنيتها التحتية في مختلف القطاعات، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني وإيقاف عجلة التنمية.

 

وأشاد بجهود جميع المنظمات المحلية والمبادرات الإنسانية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين، مؤكداً حرص فرع المجلس على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه أنشطتها ومهامها الإنسانية.

 

وأقر اللقاء تشكيل لجنة لدراسة المقترحات والأفكار المطروحة للخروج برؤية موحدة تخدم العمل الإنساني بالمحافظة وتبرز مظلومية الشعب اليمني بالتنسيق مع فرع المجلس.