المنبر الاعلامي الحر

ممثل أنصار الله في الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار يرفض التجاوزات والإختلالات في لائحتها الداخلية

يمني برس _ خاص : 

حمزة الحوثي2

تحدث ممثل أنصار الله في الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار المهندس حمزة الحوثي في تصريحات اعلامية عن التجاوزات والمخالفات التي رافقت سير أعمال الجنة في قراري تشكيلها وإنشائها .

ممثل أنصار الله أوضح في تصريحات له عدداً من التجاوزات والمخالفات في أعمال الهيئة منها تأخير عملية التصحيح التي نص عليها البند (9) في اتفاق السلم والشراكة الوطنية حتى اليوم رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ التوقيع.

و أضاف بأن الهيئة تنصلت عن تصحيح الاختلال في تمثيل نسب بعض المكونات وفقاً لنسب تمثيلها في مؤتمر الحوار الوطني وفي مقدمتها مكوني الشباب والمرأة وكذا المؤتمر.

و أوضح ” الحوثي ” أن الهيئة لم تلتزم بنصوص اللائحة الداخلية للهيئة الوطنية وتسعى لفرض خيار الستة الأقاليم في مخالفة واضحة للبند العاشر من اتفاق السلم والشراكة الذي ينص على أن : “تعمل الهيئة الوطنية عبر الإشراف على لجنة صياغة الدستور ضمن قضايا أخرى على معالجة قضية شكل الدولة بطريقة تلتزم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ” .

و أكد حمزة الحوثي أن البعض يسعى لفرض آلية اتخاذ قرار تمكنهم من تمرير مسودة الدستور بما تحويه من مشاريع خارجية لتمزيق البلد وبما تشمله من اختلالات خطيرة تهدد مستقبل الوطن وأمنه واستقراره حسب قولة .

و أضاف بأن الهيئة لم تلتزم بشروط العضوية التي نصت عليها وثيقة الضمانات وفي مقدمتها “مراعاة عدم تمثيل أعضاء مجلس النواب والوزراء والشورى في عضوية الهيئة الوطنية”.

وقال ممثل أنصار الله في الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار اللجنة تسعى الى فرض وشرعنة التدخلات الخارجية ومجلس الأمن من خلال أعمال الهيئة الوطنية وتثبيت ذلك في اللائحة الداخلية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com