المنبر الاعلامي الحر

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز يعلن دعم مطالب أعضاء الكونغرس بالرفع الفوري للحصار عن اليمن

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز يعلن دعم مطالب أعضاء الكونغرس بالرفع الفوري للحصار عن اليمن

يمني برس:

 

أعلن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز رئيس لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ الأمريكي دعمه لمطالب أعضاء الكونغرس الديمقراطيين الرفع الفوري للحصار عن اليمن.

 

وقال السيناتور بيرني ساندرز في تغريدة له على (تويتر)، “أضم صوتي إلى مطالب الديمقراطيين في الكونغرس من إدارة بايدن للضغط لإنهاء الحصار السعودي عن اليمن.

 

وأوضح بيرني أن الحرب السعودية المدعومة من الولايات المتحدة في اليمن تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم ووجوب دخول المساعدات للبلاد التي باتت في أمس الحاجة إليها الآن.

 

وأرسل أكثر من 70 عضوا من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين رسالة إلى الرئٔيس جو بايدن تدعو البيت الأبيض للضغط على السعودية إنهاء الحصار عن اليمن الذي أدى إلى نقص الغذاء والوقود وانحدار البلاد الى حافة المجاعة.

 

وتأتي الرسالة بعد تحقيق لشبكة CNN حول تأثير الحصار على الأرض في اليمن.

 

وكشف التحقيق أن السفن الحربية السعودية تمنع جميع ناقلات النفط من الرسو في ميناء الحديدة الرئيسي الذي يسيطر عليه (المجلس السياسي بصنعاء) بما في ذلك 14 سفينة حصلت على موافقة آلية التخليص التابعة للأمم المتحدة على الرصيف.

 

وأكد التقرير الذي نشرته شبكة السي إن إن الأربعاء أن أربع ناقلات نفط حصلت على إذن نادر بالرسو بين 31 مارس و 8 أبريل الا ان المؤشرات تظهر استمرار منع المملكة العربية السعودية للسفن العشر الأخرى بالرسو.

 

الرسالة، التي وقعها ديمقراطيون بارزون مثل رئيس المخابرات بمجلس النواب آدم شيف من كاليفورنيا، ورئيس القضاء جيري نادلر من نيويورك والعديد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية، تدعو بايدن على وجه التحديد إلى “الضغط علنًا” على النظام السعودي لإنهاء الحصار.

 

وقالوا في الرسالة “يجب أن يشمل ذلك ضمان دخول الواردات الإنسانية والتجارية إلى اليمن بحرية ؛ وإسناد الإشراف الأمني ​​إلى آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش الخاصة باليمن ؛ والسماح الكامل للرحلات الجوية داخل وخارج مطار صنعاء، وفتح حركة المرور المدنية بشكل دائم”.