المنبر الاعلامي الحر

الرئيس الإيراني لـ أمير قطر: عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها

الرئيس الإيراني لـ أمير قطر: عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها

يمني برس:

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أن “عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها”.

 

وقال روحاني إن “ضمان الأمن الإقليمي والسلام لا يتحقق إلا بالوسائل السلمية وعبر تحمل الدول مسؤولياتها وتأمين المصالح الجماعية وليس عن طريق عسكرة المنطقة”.

 

وشدد روحاني على “ضرورة حل الأزمات الإقليمية بالحوار بما في ذلك الأزمة اليمنية”، مؤكدا أن الوجود الإسرائيلي في المنطقة خطير.

 

وأضاف: “الحل الوحيد لإحياء الاتفاق النووي هو رفع الحظر الأمريكي وعودة واشنطن إلى الاتفاق وتطبيق القرار 2231″، مبينا أن “إيران ستعود إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي بعد عودة واشنطن إلى الاتفاق ورفع الحظر”.

 

كما أعرب روحاني عن أمله بأن “يدرك الأمريكيون أن الحظر والضغوط ليست الآلية الصحيحة للتعامل مع إيران”.

 

واشار الرئيس روحاني إلى التعاون الجيد بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة تنمية وتعميق العلاقات، واستثمار جميع الطاقات للتقدم بالعلاقات الاقتصادية والتجارية.

 

وذكرت الرئاسة الإيرانية أن أمير قطر دعا روحاني إلى زيارة الدوحة لتبادل وجهات النظر عن قرب حول القضايا الثنائية والإقليمية، مشيرة إلى أن الشيخ تميم أكد أن بلاده ترحب باستئناف الحوار حول الاتفاق النووي في فيينا وحل المشكلات عن طريق الحوار والتفاوض.

 

وأمل أمير قطر “في إعادة تفعيل الاتفاق النووي عن طريق عودة جميع الأطراف إلى تنفيذ التزاماتها بموجبه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com