المنبر الاعلامي الحر

النفاق الأممي.. غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن: قلقون على السعودية من هجمات أنصار الله!!

النفاق الأممي.. غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن: قلقون على السعودية من هجمات أنصار الله!!

يمني برس:

 

كما كان متوقعاً، ألقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إحاطته لمجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، متجاوزاً العديد من الملفات المتعلقة بالأزمة الإنسانية في اليمن.

 

وفي إحاطته عبر المبعوث الأممي عن قلقه الشديد من ما وصفها بـ الهجمات المتعددة بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي ينفذها أنصار الله على الأراضي السعودية متجاهلاً ملفات كثيرة منها ملف النازحين في مأرب و ملف الحصار الخانق على اليمن وملفات أخرى كثيرة.

 

كما أبدى المبعوث الأممي قلقه من التقدمات المتسارعة لقوات الجيش واللجان الشعبية بمأرب.

 

وأشار إلى أن هناك التقاء لأصوات دبلوماسية داعمة لإنهاء الحرب في اليمن وحل النزاع سياسياً بنجاح.

 

وقال غريفيث إنه بعد إحاطته السابقة لمجلس الأمن، “زرت مسقط والرياض وأبو ظبي وبرلين، وأنا الآن في عمًّان حيث التقيت هنا أيضًا بقيادات من حكومة هادي. وفي تلك العواصم، ناقشت بالتفصيل الجهود التي نبذلها حالياً لإنهاء الحرب في اليمن. وفي جميع الحالات، كنت ألمس، على الأقل، إجماعاً على الدعم، بل في أغلب الأحيان، كنت أجد أدواراً حيوية في تقديم هذا الدعم للنقاط التي نسعى إلى أن نحصل على اتفاق بين الطرفين بشأنها، هذا الاتفاق الذي نركز عليه منذ شهر شباط/فبراير الماضي والذي يبني على تجربة الإعلان المشترك”.

 

وأضاف، “ولا بد لي هنا أن أعبِّر مجدداً عن امتناني الخاص إلى كل من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على تنسيقهم الوثيق لتقديم الدعم للمقترح الذي لدينا، وإلى عمل نظيري المتميز تيم لانديركنغ، المبعوث الأمريكي، بلا كلل، ومثابرته والذي يعد مصدر مساعدة عظيم في جهودنا لتجسير الفجوة بين الطرفين. وقد عدت لتوي من برلين وأبو ظبي حيث عقدنا عدة اجتماعات مع تيم وفريقه. فهناك إجماع دبلوماسي فيما يتعلق باليمن”.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، قد استبق إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لمجلس الأمن الدولي بسلسلة تصريحات استباقية.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدات على حسابه الرسمي بـ(تويتر)، أنه في جلسة مجلس الأمن اليوم سيتم الثناء على قاتلي الشعب اليمني بالعدوان والحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي بمبرر السماح بدخول سفن مشتقات النفط وسيتم إدانة وتجريم المحاصر.

 

وأضاف: إن أي اجتماع لاينهي أسوأ أزمة إنسانيةولايجرم مرتكبي هذا الإرهاب هو لقاءعقيم وغير مجدي وانعقاده وعدمه سيان.

 

وأكد أيضاً أنه سيتم رفع أسمى آيات الشكر لدول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي باحاطات مجلس الأمن بمنحة الكهرباء بعد اجتمع اللجنة ومناقشتها.

 

وأشار الحوثي إلى أن الشعب اليمني الذي يحاصر ويقتل ويعلن المجتمع الدولي اسفه عليه يتم شكر قاتليه مرتكبي جريمة إرهابه بعدوانهم العسكري وحصارهم بدلا من الادانة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com