المنبر الاعلامي الحر

روحاني: معنويات الجيش الإيراني لم تكن في أي وقت أفضل من اليوم

روحاني: معنويات الجيش الإيراني لم تكن في أي وقت أفضل من اليوم

يمني برس:

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن معنويات العسكريين ومعداتهم لم تكن في أي وقت أفضل مما هي عليه اليوم.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن روحاني بمناسبة يوم الجيش قوله: إن كل الشعوب تفتخر بجيوشها القوية، كما أن الجيوش تفخر بشعوبها، الى جانب ذلك فإن الحكومات بدون جيش قوي وشعب حي ستكون ضعيفة.

 

وأضاف: إن المؤسسات العسكرية في البلاد بما فيها الجيش والحرس الثوري باتت اليوم أكثر حرفية من أي وقت مضى، كما أنها تعرف مسؤوليتها بدقة.

 

وتابع قائلاً: “عندما قرر الشعب الايراني قبل 42 عاما التخلص من الدكتاتورية والنظام الملكي فإن الجيش اتخذ خياره النهائي ووقف الى جانب الشعب وهذا هو الفرق بين الجيش الايراني والجيوش الأخرى في المنطقة.

 

وأكد أن مهمة الجيش مهمة وطنية لأنه في موقع يحتاجه الشعب، خاصة وأن أعداء إيران اليوم قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها الأمني.. مشدداً على ضرورة أن يتمسك الجيش بأن يكون جيشا وطنيا عقائديا وثوريا لإيران وشعبها العظيم.

 

وأوضح أن الأمن القومي لإيران يعتمد على الحفاظ على وحدة أراضيها، ولا يمكن تحقيق الحفاظ على وحدة أراضي إيران إلا في ظل حماية الوحدة الوطنية، ولا يمكن تحقيق الوحدة الوطنية لإيران إلا من خلال سيادة الشعب.

 

وأشاد روحاني بدور الجيش الإيراني في السنوات الأربع الأخيرة من الحرب الاقتصادية.. معتبرا أن هذا الدور لن يقل عن دوره في فترة الدفاع المقدس.

 

وختم روحاني بالقول: “في هذه السنوات الصعبة من الحرب الاقتصادية، جهزت الحكومة الجيش والقوات المسلحة بأحدث الأسلحة.. ولم تكن معنويات العسكريين ومعداتهم في أي وقت أفضل مما هي عليه اليوم.”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com