المنبر الاعلامي الحر

إيران: زمن الضغوط الإقتصادية على طهران ولى

إيران: زمن الضغوط الإقتصادية على طهران ولى

يمني برس:

 

اعتبرت إيران يوم الأحد، ان زمن الضغوط الاقتصادية على طهران ولى، مشيرة الى انها ستتخذ اجراءات عملية بقدر الإجراءات التى يتخذها طرفا الاتفاق النووي.

 

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الايراني أمير حسين قاضي زاده هاشمي قوله في مقابلة بخصوص تحالف الأمن العسكري بين إيران والصين وروسيا ، إن “المذكرة التي وقعناها مع الصين وروسيا اقتصادية في الغالب ولاتتضمن أبعاد ثقافية واجتماعية وعسكرية كبيرة وان تتحول الى تحالف عسكري فهو مسالة اخرى ، ومن الطبيعي أن يناقشها قادة الدول الثلاث.”

 

واضاف هاشمي “الآن يمكن للدول (إيران والصين وروسيا) العمل معا اقتصاديا. ومع تقدم الأمور قليلاً ، ربما من خلال التفاوض في إطار الدستور ، يمكننا إنشاء قوة مشتركة ، مثل ما أنشأته دول العالم الناشئة في هذه المعاهدات”.

 

وتابع هاشمي قائلا” ومع ذلك ، يجب أن تكون الدول الثلاث مستعدة لذلك ، ولكن بما أننا لم ندخل بعد في مناقشات مع هذه البلدان ، فلا يمكنني تقديم أي توقعات محددة في هذا الصدد.”

 

وشدد المسؤول الايراني على أنه في الخطوة الأولى يجب تطوير التحالفات الاقتصادية ، حتى تصبح الدولتان ثلاث دول ، وقال : “بعد ذلك ، يجب أن نوسع التواصل إلى المجالات الثقافية ثم إلى المجال العسكري”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com