المنبر الاعلامي الحر

وقفات غاضبة لقبائل إب تنديدا بجريمة قتل مغترب يمني وطفلته في أمريكا

وقفات غاضبة لقبائل إب تنديدا بجريمة قتل مغترب يمني وطفلته في أمريكا

إب- يمني برس

أقيمت في مديرية ذي السفال بمحافظة إب اليوم وقفة احتجاجية غاضبة تنديدا لما حصل للمغترب اليمني عصام الخضر في ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

 

وخلال الوقفة بحضور وكيل المحافظة علي بن علي النوعة ومدير مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير مديرية السياني أشرف الصلاحي ومشرف ذي السفال إسحاق وجيه الدين ، عبر المشاركون عن غضبهم الشديد لما حصل للمغترب اليمني من حرق لمنزله على أيدي جماعة مجرمة أودت بحياته وحياة طفلته التي لم تتجاوز عامها الثاني .

 

وأكدوا في بيان وقفتهم أن ما حصل للمغترب اليمني يعتبر وحشية وان تعامل النظام الأمريكي مع هذه الجريمة البشعة التي اتسمت بالتجاهل واللامبالاة يمثل إرهابا وعنصرية .

 

ودعا المشاركون المنظمات الحقوقية إلى القيام بدورها والإنتصار لمضلومية الخضر ، اسوةً بما تعرض له المواطن الأمريكي الأسود . لافتين أن ما تعرض له المغترب اليمني أكثر بشاعة مما تعرض له ذلك المواطن الأمريكي الأسود الذي حرك المدن والمظاهرات داخل معظم المدن الأمريكية .

 

وفي مديرية الظهار نظمت وقفة تضامنية مع المواطن اليمني عصام الخضر .

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة أشرف المتوكل ومدير عام مديرية المشنة علي البعداني ومدير والمساحة الجيولوجية حسين شريف ، ما تعرض له المغترب الخضر من إرهاب بشع وجريمة نكراء في دولة تدعي الحرية والتحضر والعدالة والأمن .

 

واعتبر المشاركون في بيان وقفتهم أن هذه الجريمة البشعة وصمة عار في جبين كل المنظمات الحقوقية والإنسانية التي اتسم موقفها بالصمت المخزي .

 

وندد المشاركون بالتعامل غير المسؤول من قبل أجهزة الأمن الأمريكية وتهاونها في ضبط الجناة .

 

وفي مديرية المشنة نُظمت وقفة غاضبة تنديدا بجريمة حرق وقتل المواطن اليمني عصام الخضر وابنته الرضيعة في منزلهم بأمريكا .

 

ودعا المشاركون في الوقفة بحضور مدير عام المديرية علي البعداني ومشرف المديرية محمد الشامي ، كافة أبناء وقبائل اليمن في مختلف المناطق والمحافظات إلى الخروج والتعبير عن غضبهم لما حصل لأبن بلدهم المغترب بأمريكا .

 

و أكد بيان صادر عن الوقفة أن ما حصل للمغترب اليمني كشف ما تعيشه أمريكا من فلتان وفوضى أمنية وجرائم بشعة . مطالبين النظام الأمريكي بسرعة الكشف عن الجناة ومحاكمتهم بصورة علنية .

 

وشددوا على ضرورة ان تعمل الجالية اليمنية بأمريكا على تشكيل لجنة من المحاميين والحقوقيين لمتابعة القضية والضغط على الأجهزة المعنية للقيام بمهامها وواجباتها في هذه القضية ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com