المنبر الاعلامي الحر

المؤتمر الوطني الموسع يفتتح إجتماعاته والصماد يؤكد بأن ما بعده ليس كما قبله(صور)

يمني برس _ خاص :

المؤتمر الوطني الموسعإفتتح عصر اليوم الجمعة اللقاء الوطني الموسع الذي دعا له قائد أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي ويجمع مختلف القوى السياسية والعديد من السياسيين والثقافيين والعلماء والأكاديميين وبرلمانيين وغيرهم تحت عنوان : ” وطن نبنيه وشعب نحميه ” .

اللقاء الوطني الذي سيستمر إنعقاده حتى يوم الأحد المقبل سيناقش ويتدارس الأوضاع التي تمر بها البلاد على الصعيد السياسي والامني وسيخرج بمقررات توصف بالهامة حسب منظمية .

الصماد 2المستشار الرئاسي صالح الصماد إفتتح اللقاء بكلمة لخصت تجاوزات المرحلة التي مر بها الوطن منذ ما بعد توقيع اتفاق السلم والشراكة بطريقة شفافة وواضحة حيث كشف الصماد بأن بعض القوى الدولية استاءت من شراكة القوى الثورية و أبلغت السلطة عدم ترحيبها بشراكة أنصار الله في الدولة .

وأوضح الصماد بان من ضمن التجاوزات الخطيرة التي تم تمريرها بعيداً عن اتفاق السلم والشراكة حيث تم تمرير الموازنة للعام الحالي دون النظر في ملاحظات اللجنة الاقتصادية حسب قولة .

وأكد الصماد أن اليمن اليوم أمام فرصة تاريخية لإستعادة حضارته ومجده مشيراً بأن القوى التي تسلطت على البلاد حولت مصالح ثورتي سبتمبر وأكتوبر إلى مصالحها .

و أشار بأن الحكومة كابرت ولم تقم بإستلام حديقة 21 سبتمبر لإستغفال دور الثورة حسب وصفة .

وأكد الصماد بأن الثوار مصرون على الشراكة في إدارة البلاد رغم كل التجاوزات موضحاً بأن الشعب ليس ألعوبة في أيدي القوى السياسية .

و أضاف الصماد بأن ما بعد هذا اللقاء ليس كما قبلة حسب تعبيرة .

من جانب آخر ألقى العلامة عبدالناصر الجنيد رئيس ملتقى التصوف الإسلامي كلمة بالنيابة عن العلماء أكد فيها رفضهم لتمزيق اليمن تحت مسمى الأقاليم أو ايّ اسم آخر .
و أوضح الجنيد بالقول : ” لسنا قصر او جهالاً حتى يأتي الآخرون ليديروا بلدنا ” معبراً عن أمله في أن يخرج المؤتمر ويتوصل إلى قرارات تنقل السلطة سلمياً .

و من جهة إخرى كان لرجال الأعمال كلمة خلال المؤتمر الوطني الموسع حيث ألقى توفيق الخامري كلمة رجال الأعمال أكد على ضرورة الخروج بقرارت لمصلحة الوطن مؤكداً بالقول : ” نريد جيش لليمن واليمنيين وليس جيشاً مذهبياً أو طائفياً ” حسب قولة .عبدة بشر
و أضاف الخامري بالقول : ” الأحزاب لم تعمل ببرامج حقيقية لمصلحة اليمن ” .

رئيس كتلة الأحرار في البرلمان بدورة ألقى كلمة أشار فيها بأنه لا يمكن للإقتصاد أو التنمية أن تتقدم في ظل الواقع السياسي الهزيل منوها الى انه في حال العجر عن الحل السياسي فسيكون المضي في الخيار الثوري هو الخيار المتبقي

محمد القيرعيحركة أخدام الله كان لها حضورها في المؤتمر الوطني الموسع حيث شارك رئيس منظمة الأحرار السود الأستاذ / محمد القيرعي مفتتحاً كلمتة بالقول : ”
جئتكم بإسم مليون مهمش لنكون إلى جانبكم في هذا النضال ” حسب تعبيرة .
و أضاف القيرعي بالقول : ” النضال في سبيل السلم والشراكة لم يعد محصوراً بفئة محددة ” حسب قوله

وأوضح القيرعي قائلاً : ” معرفتنا بحجم المؤامرة يتطلب وعياً لمواجهة كل الصعوبات ” .

هذا وسيستمر انعقاد المؤتمر الوطني الموسع خلال اليومين القادمة من أجل الخروج بمقررات هامة تخرج بالبلد من حالة الفراغ السياسي الذي يعيشة .

المؤتمر

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com