المنبر الاعلامي الحر

وردنا الآن: بعد إدانة الأزهر منع صلاة التراويح في صنعاء.. وزارة الأوقاف تصدر قرار بمنع صلاة التهجد في المساجد ومعاقبة المخالفين.. والحوثي يعلق ماذا أنتم فاعلون؟

وردنا الآن: بعد إدانة الأزهر منع صلاة التراويح في صنعاء.. وزارة الأوقاف تصدر قرار بمنع صلاة التهجد في المساجد ومعاقبة المخالفين.. والحوثي يعلق ماذا أنتم فاعلون؟

يمني برس:

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على قرار وزير الأوقاف المصري، منع صلاة التهجد في المساجد وتحذيره العاملين بالوزارة من مخالفة هذا القرار، ومطالبته من الناس أن يصلوا التهجد في بيوتهم، ويأتي ذلك بعد يوم من إدانة الأزهر الشريف لكذبة منع بدعة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدات له على حسابه بموقع (تويتر)، “ندين بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان والمناهض للمواثيق الدولية كافة، التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة، وتكفل حق ممارسة الشعائر الدينية”، داعياً الأزهر إلى إدانة ومنع ممارسات وزير الأوقاف المصري العنصرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السلام في كل ربوع الدنيا.

 

وأضاف: “مصر تغلق المساجد والأزهر أخرس ويمثل دور نعامة بلده ويستأسد و يدين بشدة مشادة في جامع واحد باليمن”.

 

وتابع قائلاً: “كبر مقتل عند الله أن تقولون مالا تفعلون لقد انطبق على الأزهر قول الإمام علي على الباغي تدور الدوائر . ماذا انتم فاعلون العلماء الأزهر أمام إغلاق المساجد بأوامر وزير أوقاف مصر”.

 

وقال محمد علي الحوثي إنه “لو يعمل الوهابيون بما وجه الرسول صلى الله عليه وعلى آله المسلمون كما روي عن زيد بن ثابتٍ،قال: قال رسولُ اللهِ: «صلُّوا أيُها الناس في بُيوتِكم؛ فإنَّ أفضلَ صلاةِ المرءِ في بيتِه إلَّا الصلاةَ المكتوبةَ» وفي رواية أبي داود: أَفضل من صلاته في مسجدي هذا، إِلَّا الْمكتوبَةَ. كان خيرا لهم”.

 

وكان وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، قرر يوم الأحد منع صلاة التهجد في المساجد، محذرا العاملين بالوزارة من مخالفة هذا القرار.

 

وأصدرت وزارة الأوقاف المصرية تحذيرا شديدا إلى إدارات المساجد من إقامة صلاة التهجد، قائلة إنها ستعاقب المسؤولين عن ذلك بإنهاء الخدمة، وذلك في إطار إجراءات الوزراة الاحترازية في مواجهة وباء كورونا.

 

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك:” غير مسموح بصلاة التهجد في المساجد، وإنهاء الخدمة من الأوقاف عقوبة من يسمح بذلك أو يشارك فيه”.

 

وطالبت الوزارة من الناس أن يصلوا التهجد في بيوتهم.

 

يذكر أن عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، علق قبل يومين على إدانة الأزهر الشريف في مصر لكذبة منع صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء في شهر رمضان المبارك، وإنجراره خلف الشائعات التي تروجها وسائل إعلام تابعة لتحالف لعدوان على اليمن.

 

ودعا محمد علي الحوثي في تغريدات له على حسابه بموقع (تويتر)، الأزهر الشريف إلى إدانة العدوان والحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن، بنفس عبارات ادانته لكذبة منع بدعة صلاة التراويح في اليمن.

 

وأكد الحوثي أن مسألة منع بدعة التراويح في مساجد صنعاء تغرير مكشوف، مشيراً أنه “إذا أرادت الدولة في الجمهورية اليمنية فهي ستصدر أوامرها به من خلال جهاتها المختصة فقط ولا داعي للكذب”.

 

وقال عضو السياسي الأعلى متسائلاً: “لكن منع صلاة الفريضة في المسجد الحرام الا بتصريح ومنع الدخول لأداء بدعة التروايح في المسجد الحرام إلا بتصريح ومن يخالف يغرم 1000 سعودي ما حكمه؟”.

 

كما أكد الحوثي أن “الذي يمنع صلاة الفريضة في المسجد الحرام إلا بتصريح هو من يجب أن يلام لا أن ينشغل الناس ببدعة التراويح التي قال عنها الخليفة الثاني أنها بدعة والتي ينام عنها خير منها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com