المنبر الاعلامي الحر

فعالية بصنعاء بذكرى إستشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

فعالية بصنعاء بذكرى إستشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

يمني برس:

 

أقيمت في محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) ويوم القدس العالمي، نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة.

 

وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة وعدد من مسئولي المحافظة ومنتسبي الأمن وموظفي المحافظة، أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. مؤكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.

 

ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. مبينا أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

 

فيما أكد عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضري وخالد موسى، استمرار تضامن اليمنيين ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضهم المحتلة.

 

ولفتا إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة للخروج من حالة الصمت والخنوع.

 

بدورهما تطرق مدير مكتب الأوقاف عبدالرحمن السراجي والقاضي أمين البرعي، إلى مآثر الإمام علي كرم الله وجهه ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله ودفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.

 

وأشارا إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.

 

وحثت كلمات المشاركين على أهمية إحياء ذكرى استشهاده واستلهام دروس العزة والفداء والتضحية من الإمام علي لتجاوز ما تواجهه الأمة من مخاطر ومؤامرات خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.