المنبر الاعلامي الحر

وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يطلعان على الوضع التمويني بأسواق المحافظة

وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يطلعان على الوضع التمويني بأسواق المحافظة

يمني برس:

 

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم، على الانضباط السعري للسلع والمواد الغذائية والأساسية بأسواق المحافظة وكذا الأفران والمخابز.

 

وخلال الزيارة حث وزير الصناعة والتجارة، اللجان والفرق الميدانية بالمحافظة والمديريات على رفع مستوى أدائها.. لافتا إلى أن الوضع التمويني جيد والمواد الغذائية والتموينية متوفرة بشكل كبير في الأسواق.

 

وأشاد بجهود أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والتفاعل مع الوزارة لتنفيذ النزول الميداني في مختلف المحافظات والمديريات وكذا دور وسائل الإعلام في هذا الجانب .. داعيا المواطنين للتفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها بالإبلاغ عن أي مخالفات بالأسعار والمواصفات على الرقم المجاني (174).

 

من جانبه أشار محافظ صنعاء، إلى أهمية النزول الميداني للرقابة على الأسعار .. مؤكدا عدم التساهل إزاء التلاعب بالأسعار أو المواصفات.

 

وأكد دعم مكتب الصناعة وفروعه في المديريات لاستمرار الرقابة والنزول لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي.

 

ولفت المحافظ الهادي إلى ضرورة تعاون المواطنين والإبلاغ عن أي مخالفات سواء في المراكز والمولات التجارية أو محلات الجملة والتجزئة.

 

رافقهما وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيلا المحافظة فارس الكهالي ومحمد الحباري ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد محمد حسين ومدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني.